الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

الأمانة : تخفيض نسبة رسوم المنتجات الزراعية البستانية المعدة للتصدير

الأمانة  تخفيض نسبة رسوم المنتجات الزراعية البستانية المعدة للتصدير
الأنباط -
الأنباط -اكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان مسودة قانون أمانة عمان حالياً في ديوان التشريع والراي ، وان الأمانة ما زالت في مرحلة التشاور بارسالها نسخا من المسودة لجهات ذات خبرة كأمناء عمان سابقين وقانونيين وغرف التجارة والصناعة والنقابات.
وكشف خلال ترؤسه اليوم جلسة مجلس الأمانة عن توجه لعقد جلسة تشاورية مع أعضاء مجلس الامانة بعد استلام الملاحظات من تلك الجهات عن المسودة ليتم قراءتها بموضوعية ووضوح.
وصادق المجلس على تنسيب لجنة إدارة السوق المركزي بتخفيض نسبة الرسوم المفروضة على المنتجات البستانية المعدة للتصدير بموجب نظام اسواق الجملة للمنتجات البستانية رقم (169) لسنة 2016.
ووفقاً لتنسيب اللجنة الذي سيرفع بعد مصادقة المجلس عليه، الى رئيس الوزراء ، فان نسبة الرسوم ستصبح 25 بالمئة بواقع خصم 75 بالمئة من القيمة المنصوص عليها وذلك اعتبارا من 1 كانون ثاني الجاري ولغاية 30 حزيران المقبل ، وبواقع خصم 50 بالمئة من 1 تموز المقبل لغاية 31كانون أول ( نهاية العام الحالي)،بهدف خدمة مصالح المزارعين وعدم رفع الكلف عليهم.وأقر المجلس تقديم دعم مالي قيمته 9 مليون دينار الى شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير / المملوكة لأمانة عمان لتمكينها من القيام بمهامها ، علماً ان هذا الدعم مرصود ضمن موازنة أمانة عمان للعام2020.ووافق المجلس على تخفيض قيمة القرض المقدم من البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية لغايات مشروع إعادة تأهيل بركة البيبسي ( حديقة فرح ) ليصبح 4 ملايين ديناربدلا من 8 ملايين دينار مع بقاء المنحة كما هي 8 ملايين دينار.
كما وافق على مسودة الملحق رقم ( 1 ) للاتفاقية المبرمة مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ووزارة البيئة حول مشروع تحسين الظروف المعيشية في الاحياء الفقيرة في عمان من خلال تحسين البنية التحتية الخضراء ليصبح قيمة الاتفاقية الاصلية والملحق 5 ملايين و100 الف يورو دون ان يترتب على الامانة اي كلف مالية .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير