الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

المالية النيابية تناقش موازنة الديوان الملكي الهاشمي

المالية النيابية تناقش موازنة الديوان الملكي الهاشمي
الأنباط -
الأنباط -ناقشت اللجنة المالية النيابية خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور خالد البكار، موازنة الديوان الملكي الهاشمي، والقصور الملكية.
وقال البكار: إن اللجنة النيابية تقدر عاليا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في توجيهه لجميع الجهات بضبط، وترشيد النفقات في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد، موضحا أننا نسعى لتغيير وسائل العلاج فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي للوصول إلى موازنة رشيقة وتنموية. وأضاف البكار أن اللجنة استمعت إلى تفاصيل دقيقة حول نفقات موازنة الديوان التي تقدر بـ 55 مليون دينار موزعة على 26 مليون دينار لمنافع اجتماعية تقدم لخدمة المواطن والباقي نفقات جارية، فيما سيتم العمل على تخفيض موازنة الديوان بواقع مليوني دينار. وثمن النواب الجهود التي يبذلها جلالته وتوجيهاته السامية للمعنيين بتقديم الخدمة للمواطن والمساعدات والمبادرات والمكارم الملكية، إضافة إلى دعم الجمعيات والأندية والقطاعات الشبابية والنسائية وغيرهما. وطالب النواب بمزيد من متابعة وتنفيذ توجيهات جلالة الملك، ومنح المبادرات الملكية بمزيد من الدراسات وشمولها جميع مناطق المملكة، وعدم التأخر في تنفيذ أوامر جلالته. وقدم أمين عام الديوان الملكي الهاشمي محمد الكركي شرحا مفصلا حول تفاصيل موازنة الديوان، وأوجه الإنفاق المتعلقة بالرواتب والاجور والمياه والكهرباء وصيانة المركبات والهاتف والانترنت، إضافة إلى أوجه الإنفاق في مجال المنافع الاجتماعية وآلية الإنفاق. ولفت إلى أن عدد العاملين على كادر الديوان ضمن سلم الرواتب ونظام الخدمة المدنية 124 موظفا، إضافة إلى وجود ملحقين من وزارات ومؤسسات حكومية يتقاضون رواتبهم الشهرية من الجهات التي يتبعون لها. من جهة أخرى، نفى الكركي صدور قرار أو كتاب رسمي عن الديوان الملكي الهاشمي بتشكيل لجنة لتطوير الإعلام الأردني. وحضر الاجتماع النواب رياض العزام، موسى الوحش، ابراهيم بني هاني، عمر قراقيش، فضيل النهار، نبيل غيشان، صوان الشرفات، عيسى الخشاشنة، صفاء المومني، رسمية الكعابنة، جودت الدرابسة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير