الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

الصبيحي: 116 ألف أردني مشتركون بالضمان على الحد الأدنى للأجور

الصبيحي 116 ألف أردني مشتركون بالضمان على الحد الأدنى للأجور
الأنباط -
الأنباط - قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي إن عدد المؤمن عليهم الفعّالين وصل حالياً إلى مليون و 336 ألف مشترك من ضمنهم 72 ألف مشترك اختياري، وأن المتوسط العام لأجور كافة المؤمن عليهم الفعّالين يبلغ حالياً 534 ديناراً.
وأضاف ردّاً على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء إن عدد الأردنيين المشتركين بالضمان إلزامياً من خلال عملهم لدى منشآت داخل المملكة وعلى راتب الحد الأدنى للأجور المعتمد حالياً وهو 220 ديناراً بلغ 116 ألف مؤمّن عليه أردني، يشكّلون ما نسبته 9ر9 بالمئة من العاملين الأردنيين المؤمّن عليهم إلزامياً بالضمان.
ودعا الصبيحي كافة العاملين في مختلف القطاعات إلى التحقق من بياناتهم في الضمان لا سيّما ما يتعلق بالرواتب والأجور الخاضعة لاقتطاعات الاشتراك بالتأمينات، والتأكّد من أنها صحيحة وحقيقية كون حقوقهم التأمينية والتقاعدية المستقبلية تعتمد على مستويات هذه الأجور.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير