الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

مذكرة تفاهم بين الضمان والشركة النموذجية للتمويل الأصغر

مذكرة تفاهم بين الضمان والشركة النموذجية للتمويل الأصغر
الأنباط -
الأنباط - 
وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر مذكرة تفاهم في مجال التعاون المتبادل بهدف التسهيل على المتقاعدين المستفيدين من تمويلات الشركة والاقتطاعات الشهرية المستحقة عليهم، ووقع المذكرة عن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة وعن الشركة نائب رئيس هيئة مديريها محمد الحياري.
وتقتضي مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين قيام مؤسسة الضمان الاجتماعي باقتطاع القسط المحدد من راتب المتقاعد بناء على الكتاب الصادر عن الشركة والمقترن بموافقة المتقاعد الخطية على عملية الاقتطاع ومن ثم تحويل المبالغ المقتطعة من المتقاعدين المستفيدين من التمويل إلى حساب الشركة حيث لا توقف المؤسسة الاقتطاع عن المتقاعد إلا بعد إحضار كتاب براءة ذمة من الشركة، كما يترتب على الشركة تزويد المؤسسة بأسماء المتقاعدين المستفيدين من تمويلات الشركة وما يترتب عليهم من اقتطاعات وأي تعديل يطرأ على أسماء المستفيدين من التمويل أو المبالغ المطلوب اقتطاعها منهم.
من جانبه بين مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة أن المؤسسة تسعى بشكل دائم إلى توسيع وتمتين العلاقة مع الشركاء الخارجيين وذلك بهدف ترسيخ وبناء علاقات تشاركية متكاملة بين المؤسسات والهيئات الوطنية، موضحاً أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تعاون مؤسسة الضمان مع المؤسسات الوطنية وخصوصاً تلك التي تقدم تسهيلات لمتقاعدي الضمان الاجتماعي مؤكداً بأن المؤسسة كانت وما زالت تمد يد التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية فيما يصب في صالح الوطن والمواطن بهدف تطوير العمل ومواكبة التطور والحداثة.
بدوره أشاد نائب رئيس هيئة المديرين في الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر محمد الحياري بدور المؤسسة الرائد في مجال الحماية الاجتماعية والاقتصادية، مؤكداً بأنها مليئة بالتجارب والخبرات في المجالات الاجتماعية والاقتصادية التي تؤثر إيجابياً على متلقيها لا سيما وأن المؤسسة لها شراكة مماثلة مع العديد من المؤسسة التي من شأنها توفير الخدمة التي تصب في صالح المواطنين والمتقاعدين، مرحباً بالشراكة مع مؤسسة الضمان التي تعتبر البيت الكبير لجميع الأردنيين، مبيناً أن توقيع مذكرة التفاهم سيعود بالنفع والفائدة على المتقاعدين المستفيدين من تمويلات الشركة.

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المركز الاعلامي
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير