الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

محافظ مأدبا : منع دخول المواشي بمحمية الحمرة تدريجيا

محافظ مأدبا  منع دخول المواشي بمحمية الحمرة تدريجيا
الأنباط -
الأنباط -اعلن محافظ مأدبا الدكتور بلال النسور عن إعادة تأهيل محمية الحمرة هذا العام وعودة الحياة البرية والزراعية اليها على مراحل وهي تقع غرب جبل نيبو باتجاه الأغوار ومساحتها حوالي 20 الف دونم.
وبين النسور لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن ترحيل مربي المواشي سيكون ايضا تدريجيا حسب العمل وسيتم تأمينهم في منطقة قريبة من المحمية، مؤكدا ان لا ضرر عليهم من ذلك الاجراء.
وأشار الى ان تطوير وتأهيل المحمية سيزيد من فرص العمل وجذب السائح للمكان وانشاء المشاريع وتطوير المنطقة في المستقبل القريب بحيث ستكون البداية بتأهيل 2000 دونم هذا العام.
وكان مربو المواشي قد تفاجأوا بقرار مديرية زراعة قصبة مأدبا بطلب ترحيلهم من المحمية التي كانت مرعى لمواشيهم منذ عشرات السنين ويتم اخذ اغنامهم الى المناطق الغورية الدافئة شتاء.
وقال المزارع بركات احمد السيوف: نحن نملك اعدادا كبيرة من الاغنام تزيد على 10 آلاف راس موجودة في الحمرة طلبا للدفء وخوفا من نفوقها اذا ما تعرضت للبرد الا ان المديرية امهلتنا بالرحيل من المنطقة ليوم الاحد رغم انه لا توجد ارض مزروعة ولا اعشاب والمنطقة عبارة عن ارض لم تتم زراعتها سابقا.
وطالب مربي الماشية عودالله سليمان الخمايسة بتدخل الجهات المعنية لوقف القرار واتخاذ القرار اللازم بعدم الترحيل.
- -(بترا )
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير