اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية
اقتصاد

المعهد الضريبي يباشر عمله بورشة عن تدقيق اقرارات ضريبة المبيعات

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -باشر المعهد الضريبي الاردني الذي تم استحداثه في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات مؤخرا ضمن الهيكل التنظيمي للدائرة أعماله اليوم الاحد بعقد ورشة تدريبية حول تطبيقات تدقيق اقرارات ضريبة المبيعات.
وقال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي إن انشاء هذا المعهد جاء بهدف تأهيل المدققين الضريبين فنيا ومهنيا وقانونيا واداريا للوصول بهم الى المستوى المطلوب لجعل الدائرة في طليعة المؤسسات المهنية المتميزة والرائدة على المستوى المحلي والاقليمي.
واضاف ان المعهد سيعمل على تعزيز وتنمية وتطوير المعارف والمهارات والقدرات لدى موظفي الدائرة والقطاع العام والمعنيين في القطاع الخاص من شركاء الدائرة، مما سينعكس ايجاباً على ادائهم ورفع كفاءاتهم وفاعليتهم وتعزيز وتنمية المهارات الضريبية والمحاسبية لديهم.
واشار ابو علي إلى أن المعهد سيعمل على تنظيم العمل المهني الضريبي بجميع مستوياته وفق الإطار الوطني للمؤهلات ومنح إجازة مزاولة المهنة (شهادة خبير ضريبي) للمتقدمين الناجحين لامتحان مزاولة المهنة الذي سيعقد بالمعهد حسب التعليمات التي ستصدر بهذا الشأن لاحقاً.
وبين ان هذه الورشة تهدف الى تحسين اجراءات التدقيق الضريبي لضريبة المبيعات لمختلف القطاعات الاقتصادية التجارية والخدمية والصناعية وتبادل التجارب والخبرات بين جميع المشاركين بما يضمن تطوير المعارف والمهارات والقدرات وتطوير اليات التدقيق الضريبي والحد من عمليات التهرب الضريبي من خلال الخصم المخالف، بالإضافة الى تطوير فنيات التدقيق الضريبي والخروج بتوصيات لتحسين آليات التدقيق بما يخدم المدقق والمكلف في نفس الوقت.
(بترا)ر