الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

الأردن وأذربيجان يتفقان على تسيير خط طيران مباشر بين البلدين

الأردن وأذربيجان يتفقان على تسيير خط طيران مباشر بين البلدين
الأنباط -
الأنباط - 

بحث السفير الأردني لدى جمهورية أذربيجان سامي غوشة، مع رئيس شركة الخطوط الجوية الأذربيجانية (أزال) جهانقير عسكروف، إقامة خط طيران مباشر بين الأردن وأذربيجان.

ويأتي اللقاء في أعقاب الزيارة الرسمية لجلالة الملك عبدالله الثاني إلى أذربيجان في كانون الأول الماضي، حيث اتفق جلالته والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، خلال مباحثاتهما في باكو، على توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وسيجري تسيير الرحلات ما بين عمان وباكو نهاية شهر أيار من العام الجاري، بمعدل رحلتين أسبوعيا بطائرة من طراز ( إمبراير 190) التابعة لشركة الخطوط الجوية "بوتا".

وأعرب السفير غوشة عن أمله بأن يسهم إطلاق خط الطيران في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في المجالين الاقتصادي والسياحي، مشيرا إلى أنه سيتم ترتيب زيارات عمل متبادلة لممثلي شركات السياحة الأردنية والاذربيجانية لتعزيز التعاون بين البلدين.

من جهته، أكد عسكروف، أهمية الدور الذي سيلعبه إطلاق خط الطيران في تعزيز العلاقات ما بين البلدين على مختلف الصعد.

يشار الى أن شركة "بوتا" هي شركة طيران أذربيجانية منخفضة التكلفة مقرها باكو، وقاعدتها التشغيلية الرئيسية في مطار حيدر علييف الدولي، وهي إحدى الشركات المملوكة لشركة الخطوط الجوية الأذربيجانية. (بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير