الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

التنمية الاجتماعية تساهم بانشاء مشاريع صغيرة للحد من البطالة

التنمية الاجتماعية تساهم بانشاء مشاريع صغيرة للحد من البطالة
الأنباط -
الأنباط - -لا يقتصر دور مديرية التنمية الاجتماعية في الزرقاء المنبثق من سياسة الوزارة ، على العمل الاجتماعي وتنسيق الخدمات الاجتماعية لجميع المواطنين وتقديم المساعدات العينية والنقدية ، بل يتعدى ذلك إلى منح قروض ميسرة بقيمة خمسة آلاف دينار تمهد الطرق لإنشاء مشاريع صغيرة للحد من البطالة .
وبين مدير مديرية التنمية الاجتماعية في الزرقاء رائد الكفاوين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان العديد من المواطنين في الزرقاء استفادوا من القروض الإنتاجية التي تقدمها المديرية من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية من خلال إقامة مشاريع تدر عليهم دخلاً ثابتاً يستطيعون معه مواجهة ظروف الحياة.
ويعتبر المواطن لؤي خالد أبو هلال الذي يقيم في منطقة حي معصوم في الزرقاء أحد المستفيدين من هذه القروض التي تقدمها المديرية ومثالاً واقعياً للأثر الايجابي لهذه القروض ، حيث تم منحه قرضاً بقيمة أربعة آلاف دينار تمكن من خلاله من فتح محل لبيع مستلزمات المطاعم الشعبية.
وأوضح أبو هلال ل(بترا) أنه يدفع مبلغ 80 ديناراً كل شهر لمديرية التنمية الاجتماعية من أجل تسديد مستحقات القرض ، لافتاً إلى ان القرض منحه الفرصة للبدء بمشروع جديد يدر عليه دخلاً معقولا بعد أن أجبرته الظروف الشخصية التي ألمت به والظروف الاقتصادية العامة الصعبة ،على إغلاق مطعم شعبي كان يملكه ، إذ أن القرض أتاح له فرصة إعادة ترتيب حياته والوقوف على قدميه من جديد .
ولا يعد المواطن أبو هلال الوحيد الذي منحته المديرية قرضاً ميسراً لتحسين أوضاعه المعيشية والبدء بمشروع إنتاجي ، حيث استفاد من هذه القروض نحو عشرة مواطنين ، تنوعت مشاريعهم ما بين فتح بقالات ومحلات بيع أجبان وألبان ومحلات بيع خلويات ومحلات بيع معجنات ، حيث أن هذا الدور الذي تقوم به التنمية يسهم في تحسين أوضاع المواطنين والاقتصاد الوطني بشكل عام وينعكس إيجابا على المجتمع كافة .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير