الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

الرحامنة: تعلمنا من دروس 2019 وزيادة بالايرادات الجمركية في 2020

الرحامنة تعلمنا من دروس 2019 وزيادة بالايرادات الجمركية في 2020
الأنباط -
الأنباط - "صهريج سريع الاشتعال" محمل بالالبسة واحذية وزينة سيارات، كان اول ماضبطته ادارة مكافة التهريب بدائرة الجمارك العامة في اول ايام العام 2020.

واطلع مدير عام دائرة الجمارك العامة اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنه، في اول زيارة له لادارة مكافحة التهريب، على المضبوطات الاخيرة التي قامت الادارة بضبطها مع بداية هذا العام.

واشاد الرحامنة بالجهود التي يبذلها كادر المديرية، في الحد من التهريب من خلال عمليات الضبط الكبيرة والمستمرة لمحاولات التهريب العديدة والمتنوعة الاساليب.

وقال خلال الجولة التي قام بها على الادارة ان العام الحالي سيشهد ارتفاعا في الايرادات الجمركية مقارنة بالعام الماضي والذي سبقه.

وأضاف الرحامنة أن إستراتيجية ٢٠٢٠ ستشهد نقلة نوعية في الإجراءات الخاصة بمكافحة التهريب من خلال توقيف المهرب وتحويله لمدعي عام الجمارك والتحقيق لمعرفة مصادر والشركاء المهربين وذلك لمنع التهريب بتغليظ العقوبات على المهربين الذين يسببون الضرر للوطن والمواطن والامن الاجتماعي والإقتصادي.

واشار الى ان ادارة الجمارك استفادت خلال العام 2019 من العديد من الدروس التي تم من خلالها التعرف على مكامن الخطأ ومعالجتها، وأن عام ٢٠١٩ شهد العديد من الإجراءات التي ساهمت في الحد من التهريب على المعابر الحدودية بالإضافة إلى تشديد الرقابة على البضائع المهربة في الأسواق لحماية المواطنين والإقتصاد الوطني.

وبين الرحامنة ان التعديلات الاخيرة التي طرات على قانون الجمارك العام الماضي، ساهمت في الحد من عمليات التهريب، خاصة وان المهرب يتم توقيفه فورا وتحويله للادعاء العام الجمركي، وكذلك المتعاونين معه، قبل ان يتم الخوض بالتسويات المالية معه.

واشار الرحامنة إلى مضاعفة الغرامات على البضائع المصادرة لتصل إلى ثلاثة أضعاف قيمتها لمنع التهريب بالإضافة إلى إغلاق المحلات التي يتكرر بيعها لمواد مهربه من قبل مدعي عام الجمارك.

واشار الى ان ارتفاع اسعار السجائر محليا يعد مؤشرا على تضييق الخناق على المهربين، وان ضبطيات الدخان انخفضت منذ منتصف العام الماضي بشكل كبير.

ولفت الرحامنة الى تحسن ايرادات الجمارك من السيارات، متوقعا ان يزداد هذا التحسن خلال العام الجاري، مع وجود نشاط تجاري افضل جراء القرارات الاخيرة التي تعلقت بالجمارك والرسوم المفروضة على المركبات.

واوضح ان الجمارك استكملت انجاز النافذة الواحدة الوطنية في العقبة والتي من شانها ان ترفع من نسبة الضبط الجمركي، وانه يعول عليها في تحسين الاداء الجمركي في العقبة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير