اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية
اقتصاد

تجارة الزرقاء: خطة التحفيز حالت دون انخفاض الصادرات

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

أكد رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، ان خطة التحفيز الاقتصادي التي أعلنتها الحكومة مؤخرا وتخفيض قيمة الضرائب على المركبات الكهربائية والهجينة في المنطقة الحرة حالت دون انخفاض صادرات الزرقاء للعام الماضي 2019 بشكل كبير.
وبين شريم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان قيمة الصادرات التجارية (إعادة التصدير) لمدينة الزرقاء خلال العام الماضي انخفضت بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالعام 2018، حيث بلغت الصادرات التجارية 372 مليون دينار في نهاية العام 2019، مقارنة بـ 501 مليون دينار في نهاية العام 2018.
واضاف، ان إحصائية شهادات المنشأ الصادرة من غرفة تجارة الزرقاء ومكتب الغرفة في المنطقة الحرة في الزرقاء بلغت 6334 شهادة خلال عام الماضي، لافتا الى ان أغلب صادرات الزرقاء التجارية كانت من السيارات ولوازمها، والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، ومواد البناء ولوازمها، وحجر البناء والأدوات الصحية، والأثاث المنزلي والمكتبي، والقرطاسية، ومستحضرات التجميل والعطور، إضافة إلى الألبسة والمجوهرات والاكسسوارات، والمواد التموينية والغذائية، والأدوية والمستلزمات الطبية.
وقال شريم، ان نسبة الانخفاض كانت بسبب الأوضاع السياسية التي تعصف بالمنطقة بشكل عام وخاصة سوريا والعراق خاصة، مبينا انه ما زال التصدير يراوح في نطاق محدود ولم تستعد الصادرات عافيتها كما في السابق.
--(بترا)