الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

فلكي أردني: توقعات 2020 خرافات

فلكي أردني توقعات 2020 خرافات
الأنباط -
الأنباط -

قال خبير علم الفلك الأردني، عماد مجاهد، الأربعاء، إن علم الفلك يثبت أنه لا علاقة بين الكواكب والشمس والقمر، وسلوك الإنسان، من حيث توثع وكشف المستقبل.
وأضاف مجاهد لـ "خبرني”، أن كل ذلك يندرج تحت مسمة الخرافات، والتي يتبعها المنجمون لكسب الشهرة.

وأوضح أن تلك الخرافات يتبعها المنجمون الذين يتوقعون الأحدات خلال السنوات القادمة، وليسوا فلكيين، مستدركا أن الفلكي الحقيقي لا يقوم بهذا العمل.

وبين مجاهد، أن التنجيم نشأ منذ سنة 3 آلاف قبل الميلاد، وأن الحضارات القديمة كانت تعبد الكواكب السيارة، زحل والمريح وغيرها، بسبب لونها الأحمر، ومن ثم نشأ التنجيم من عبادة الكواكب لما كانت آلهة.

وشرح خبير الفلك، أن الإنسان بطبيعته فضول، ويحب كشف المستقبل، وأن الإنسان كان ينجم منذ القدم، وتناقلتها الحضارات حتى الآن.

وقال مجاهد: "ليس هنالك أي بحث علمي يثبت كلام المنجمين، بعكس العلوم الأخرى”.

وكشف عن أن تواريخ الأبراج المذكورة في كتب وتوقعات المنجمين لعام 2020 غير صحيحة، موضحا أنها كانت قبل 2000 سنة صحيحة، وأما الآن تغيرت كليا بسبب حركة الأرض.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير