وفيات الاثنين 17-06-2024 أجواء حارة في معظم المناطق حتى الخميس أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024"
شباب وجامعات

طالبات في معان يستعرضن تجاربهن في المناظرات

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -نظمت مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز التابعة لمديرية تربية معان، اليوم الثلاثاء، ضمن بطولة المناظرات المدرسية، مناظرة حول "النزاهة ومكافحة الفساد في الأردن" شاركت فيها طالبات من مناطق مختلفة من محافظة معان.
وشارك فريقان من طالبات المدرسة بالمناظرة بتقديم الحجج والبراهين حول موضوع مكافحة الفساد في الأردن، من النواحي الإعلامية والإجرائية، والتي عقدت في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي بحضور مساعد محافظ معان ومدراء التربية في معان والشوبك ومديرة المدرسة فاطمة الهلالات، وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
وقالت الطالبة شذى الذيابات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن تجربتها في التدرب على فن المناظرة، أكسبتها مهارات النقد البناء والحجج المنطقية، واحترام الرأي والرأي الآخر، وضبط النفس، مشيرة إلى أنها اكتسبت مهارات حل المشكلة وتحديدها وتفكيكها والبحث عن حلول، كما تعلمت منهجية البحث العلمي وضبط سير الحوار، وسرعة التفكير.
بدورها، قالت الطالبة سارة كريشان "إن تجربة المناظرة انعكست إيجابا على شخصيتي، حيث تعرفت على بعض مهارات اللغة وقدراتها العقلية مثل الطلاقة والضبط النحوي واللغة الفصيحة، واكتساب مهارات الاستماع إلى الآخر وتقبل وجهة نظره بدون انفعال"، مبينة أن جيل الشباب اليوم، مثقفا لكنه يحتاج إلى مزيد من التوعية وهذا ما اكتشفناه من خلال ممارسة المناظرات المدرسية.
وأشارت الطالبة لجين الرفايعة، إلى طبيعة تجربتها أثناء اندماجها مع فن المناظرة، حيث يعاد تشكيل شخصية المتدرب في غضون أيام وأسابيع، ليشعر بحالة من النضج الفكري والثقة بالنفس وامتلاك أدوات البرهنة، موضحة أن ممارسة المناظرات تنمي روح التعاون وتدعم ملكات التفكير القائمة على النظر إلى الأشياء من وجهات نظر وزوايا مختلفة، وأن الحقيقة في طبيعتها متعددة وليست واحدة ومطلقة.
وكانت مدرسة عبدالله الثاني للتميز في معان نافست على المركز الثامن على مستوى المملكة، وحازت على مركز متقدم في بعض المسابقات الدولية التي أقيمت خارج المملكة خلال العام الماضي 2018.
--(بترا)