الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

احتجاجات في إسرائيل على تشغيل حقل الغاز المصدر للأردن

احتجاجات في إسرائيل على تشغيل حقل الغاز المصدر للأردن
الأنباط -
الأنباط - بدأت شركة "نوبل إنيرجي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عملية تشغيل منصة استخراج الغاز الطبيعي الجديدة في حقل " ليفياثان" الإسرائيلي البحري، ليتم بدء ضخه إلى الأردن، وسط احتجاجات من سكان الشواطئ المقابلة على انبعاث الغازات التي تسبب الإصابة بأمراض.

وأعلنت وزارة حماية البيئة في الاحتلال، في بيان، أن "هذه الشركة الأمريكية صاحبة الامتياز استوفت جميع الشروط البيئية المهنية المطلوبة للشروع في هذه العملية".

وأكدت الوزارة في بيانها على أنه "لا توجد تعليمات خاصة بالجمهور خصوصا لسكان المناطق المحيطة بشاطئ دور جنوب حيفا"، وأشارت إلى أنه "رغم بعد مسافة المنصة عن هذا الشاطئ حوالي عشرة كيلومترات إلا أن التأثيرات المترتبة على عملية التشغيل هذه بخصوص نوعية الهواء ستكون ضئيلة".

وبحسب قناة "مكان" العبرية فان "العديد من السكان قد تركوا منازلهم.

وأعلن المجلس الإقليمي (حوف هاكرميل) انتظام الدراسة في جميع مؤسسات التعليم إلا ان لجان أولياء أمور الطلاب أعلنت نيتها تعطيلها".

كما أبلغ ممثلو السكان والمنظمات البيئية بتنظيم مظاهرة عند صباح اليوم قبالة المكاتب الحكومية في مدينة تل أبيب للإعراب عن احتجاجهم على السماح لشركة "نوبل انيرجي" بتشغيل المنصة وانبعاث غازات ملوثة".

ويأتي تشغيل المنشأة والمنصات التابعة لحقل "لفياثان" بعد تأجيل لمدة أسبوع بقرار من المحكمة المركزية بالقدس، التي طالبت الشركة العمل بموجب شروط وتراخيص وزارة حماية البيئة.

ويهدف التشغيل الأولي للمنشأة هو تنظيف المداخن وفحص اتجاه الانبعاثات من المنصات، قبل البدء بضخ الغاز.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير