الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

الوزني: الاستثمار هو السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات

الوزني الاستثمار هو السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات
الأنباط -
الأنباط - أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أن هناك إرادة سياسية عليا وبتوجيهات ملكية سامية داعمة لجذب وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية.
وقال الوزني خلال ندوة حوارية بعنوان: الاقتصاد في الاردن وتشجيع الاستثمار في جامعة الإسراء: إن الاستثمار هو السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات وتحقيق التنمية، لذلك نسعى في هيئة الاستثمار بالتشارك مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص لتوفير بيئة استثمارية جاذبة ومنافسة من خلال الحفاظ على الأمن والآمان والاستقرار التشريعي والشفافية والنزاهة وسيادة القانون ومنافسة تكلفة عناصر الإنتاج إضافة إلى توفير حوافز وإعفاءات مالية منافسة للمستثمرين.
واكد أن الاقتصاد الوطني منفتح إقليميا ودوليا من خلال موقعه الاستراتيجي وتوقيعه للعديد من إتفاقيات التجارة الحرة، إضافة إلى الصمود أمام كافة الصدمات الإقليمية والدولية وحسن إدارة صدماتها واستدامة الاستقرار النقدي والمالي، مشيراً إلى استمرار الدولة الأردنية في التنظيم والتشريع والرقابة بما يضمن تنافسية عالية للاقتصاد الوطني تنعكس إيجاباً على واقع البيئة الاستثمارية في المملكة. وأضاف أن هيئة الإستثمار حريصة على أن تكون بيتا وصوتا للمستثمر والجهة المعنية بمتابعة المشاريع الاستثمارية في مراحلها كافة قبل وأثناء وبعد الإنشاء والإنتاج، من خلال التشاركية الكاملة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص الأردني.
وعلى هامش الندوة، قدم رئيس جامعة الإسراء الدكتور أحمد نصيرات درعاً تذكارياَ للدكتور الوزني.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير