الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

سمو الأمير الحسن بن طلال يهنئ الاخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

سمو الأمير الحسن بن طلال يهنئ الاخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد
الأنباط -
الأنباط - هنأ سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، الأخوة المسيحيين في الأردن بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وتحدث سموه خلال لقائه رجال دين مسيحي، اليوم الخميس، عن اجتماعه مع قداسة البابا فرانسيس، الذي عقد مؤخرا، وتم خلاله بحث المبادرة التي أطلقها قداسته بعنوان "إعادة بناء الاتفاقية التربوية العالمية" والمنوي إشهارها خلال أيار المقبل.
وأكد سموه أهمية المعرفة وتطوير فهرس مقارن للمعاني والقيم، يرافقه تطوير لقدرات المعلمين والمربين وتأهيلهم بالمعارف المختلفة من أجل تعزيز مفهوم هذه المعاني والقيم. وأضاف سموه، خلال اللقاء، "ونحن نتحدث عن القيم نستذكر أن العام القادم 2020 يصادف ذكرى مرور 100 عام على الدستور الفيصلي الذي يؤمن بالتعددية والاعتراف بالتنوع وقبول الآخر المبني على التقارب والألفة والمحبة من أجل المواطنة".
وفي الحديث عن موضوع اللاجئين نوّه سموه إلى أهمية الحديث عن القدرة والكفاءة التحميلة بدلا من الحديث عن مجرد أرقام تتناولها التقارير الدولي. وبحث الحضور أهمية المسيحية المشرقية وأن المسيحية أتت من الشرق، وتطوير دروب الحج المسيحي في الأردن والترويج لها، ودور الكنائس في مواجهة التحديات الراهنة كجزء من النسيج الاجتماعي الوطني.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير