الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

المملكة تحت تأثي المنخفض الجوي

المملكة تحت تأثي المنخفض الجوي
الأنباط -
الأنباط -
منذ ساعات ظهر يوم امس الأربعاء والمملكة تحت تأثير منخفض جوي كانت دائرة الارصاد الجوية قد أشارت اليه في نشراتها المتتابعة مؤكدة على جملة من التحذيرات تترافق مع تأثير هذا المنخفض.
فمنذ ساعات الظهيرة شهدت المملكة نشاطا على الرياح، كان الأكثر شدة في المناطق الجنوبية والتي أدت إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية، و وصلت هبات الرياح هناك الى أكثر من 80كم/الساعة مثل محطة رصد الطفيلة التابعة لدائرة الأرصاد.
ومع ساعات المساء تأثرت المملكة تدريجياً بالجبهة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي حيث تساقطت الامطار في مناطق مختلفة من شمال المملكة امتدت حتى هذه اللحظة الى أجزاء من المناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمان.
• وسجلت محطات دائرة الارصاد الجوية حتى الساعة العاشرة والنصف مساء كميات أمطار كالتالي:
- محطة الباقورة: (17ملم)
- محطة رصد اربد: (8ملم)
- رأس منيف/عجلون: (6ملم)
- السلط: (2ملم)
- دير علا: (2ملم)
- حدائق الحسين: (2ملم)
- الجبيهة: (1ملم)
- المفرق: (2ملم).
وتشير التحليلات وصور الاقمار الصناعية في مديرية التنبؤات التابعة لدائرة الارصاد الجوية والنشرات الصادرة عن الدائرة الى استمرار الحالة الجوية هذه الليلة وازدياد تاثيرها على المناطق الشمالية والوسطى بهطولات مطرية تكون غزيرة أحياناً قد تؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بينما تبقى الأجواء مغبرة في المناطق الجنوبية مع رياح نشطة
ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة والرطبة اليوم يتوقع ان تكون الهطولات المطرية في بعض الفترات غزيرة في المناطق الشمالية والوسطى وتمتد تدريجيا إلى المناطق الجنوبية الغربية من المملكة وأجزاء من الشرق ويستمر التحذير من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون هذه الهطولات مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً وقد يكون غزير أحيانا.
كما تستمر الرياح نشطة يرافقها أحيانا هبات قوية بحيث تتجاوز سرعة الهبات في بعض المناطق 80 كم/ساعة.بحيث تثير الغبار في المناطق التي لا تشهد هطول المطر.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير