الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

اجواء مغبرة نهارا وتساقط غزير للأمطار ليلا

اجواء مغبرة نهارا وتساقط غزير للأمطار ليلا
الأنباط -
الأنباط - 
الأنباط – عمان
تتأثرالمملكة بكتلة هوائية باردة اليوم الأربعاء مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسود اجواء مغبرة بوجه عام بفعل الرياح النشطة والتي يرافقها هبات قوية احياناً‘ تتجاوز سرعة الهبات 70كم/ساعة في بعض المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة. المساء والليل: تتزايد كميات الغيوم وعلى ارتفاعات مختلفة، وتسقط بمشيئة الله مع ساعات المساء زخات من المطر في الاجزاء الشمالية من المملكة تمتد تدريجياً خلال ساعات الليل إلى المناطق الوسطى وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، ويتوقع خلال ساعات الليل المتاخرة أن تكون الامطار غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، ، مع استمرار هبوب الرياح الجنوبية الغربية النشطة مع الهبات القوية أحياناً، لتبقى الأجواء مغبرة قبل هطول المطر وفي المناطق التي لا تشهد هطولاً للأمطار.
غدا الخميس، يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها الأجواء باردة جدا وغائمة وماطرة بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية من المملكة كما تكون الهطولات غزيرة على فترات وقد تكون شديدة الغزارة أحيانا مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، قد يصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق بينما تبقى الأجواء مغبرة في المناطق التي لا تشهد هطول الأمطار، وتدريجياً مع ساعات الليل تمتد الهطولات لتشمل معظم مناطق المملكة . الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية ، حيث تتجاوز سرعة الهبات أحياناً 80 كم/الساعة في بعض المناطق.
يستمر تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي ليوم الجمعة؛ لتبقى الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً خلال ساعات النهار؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وهناك احتمال ضعيف خلال ساعات الصباح لهطولات زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية في جنوب المملكة والتي يزيد ارتفاعها عن 1500م فوق سطح البحر. الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، تضعف شدتها تدريجياً مع ساعات الليل.
اما يوم السبت تبقى المملكة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة؛ الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع تساقط زخات من المطر على فترات في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى، ومع ساعات المساء والليل تتناقص الغيوم تدريجياً وتضعف فرصة هطول الأمطار، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير