الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

المستقلة للانتخاب تعقد لقاءً حوارياً مع طلبة في العلوم التطبيقية

المستقلة للانتخاب تعقد لقاءً حوارياً مع طلبة في العلوم التطبيقية
الأنباط -
الأنباط -عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الثلاثاء، لقاءً حوارياً مع طلبة كلية العلوم السياسية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وذلك في إطار التواصل مع شركاء العملية الانتخابية.
واستعرض عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فيصل الشبول خلال اللقاء نشأة وتاريخ إنشاء الهيئة وإدارتها للعمليات الانتخابية والإشراف عليها، موضحاً أن الهيئة جاءت كمطلب شعبي توافق مع الإرادة السياسية وأنها إحدى ثمرات الإصلاح السياسي، وكيف ساهمت التعديلات الدستورية الأخيرة في توسيع صلاحيات الهيئة في إدارتها للعملية الانتخابية.
وأوضح الشبول أهمية الدور الملقى على عاتق الشباب وطلبة الجامعات تحديداً لنجاح العملية الانتخابية بكافة مراحلها سواء كمتطوعين أو ناخبين.
وبين الفريق الفني في الهيئة المستقلة للانتخاب بالتفصيل إجراءات العملية الانتخابية بدءٍ بمرحلة التسجيل وحتى مرحلة إعلان النتائج، كما استعرض الإطار القانوني الناظم للعملية الانتخابية والمدد القانونية للطعون، وأهمية الربط الالكتروني في نزاهة العملية الانتخابية، بالإضافة إلى علاقة الهيئة وانفتاحها على الإدارات الانتخابية العربية والعالمية بهدف تبادل الخبرات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير