الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

8 باحثين عرب يفوزون بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة بدورتها الـ18

8 باحثين عرب يفوزون بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة بدورتها الـ18
الأنباط -
الأنباط -أعلنت جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، اليوم الثلاثاء، أسماء الفائزين بدورتها الــ18.
وفي الجائزة التي يقدمها سنوياً المركز العربي للأدب الجغرافي - ارتياد الآفاق، في أبوظبي ولندن، لأفضل الأعمال المحققة والمكتوبة بأدب الرحلة، فاز مناصفة في فرع النصوص الرحلية المحققة؛ الباحث المصري محمد فتحي الأعصر عن كتاب "النحلة النصرية في الرحلة المصرية" للشيخ مصطفى البكري الصديقي المتوفي في 1749 ميلادية، مع الباحث التونسي محمد الزاهي عن كتاب "رحلة محمد أفندي إلى فرنسا" لمؤلفه محمد جلبي أفندي "يكرمي سكز" المتوفي في 1732.
كما فاز بالجائزة في فرع الرحلة المعاصرة الروائي المغربي أحمد المديني، بينما فاز في فرع اليوميات الشاعر والناقد العراقي فاروق يوسف، وفي فرع الترجمة، فاز السوري أمارجي عن ترجمته كتاب "رسائل من الهند" للإيطالي جويدو جوزانو.
فيما تقاسم الجائزة في فرع الدراسات، ثلاثة باحثين من المغرب هم: زهير سوكاح عن "تمثلات الشرق في السرد الرحلي الألماني" وبن مسعود أيوب، عن "تداخل الأجناس في أدب الرحلة" ومحمد حاتمي عن "المعرفي والأدبي في الرحلات المغربية".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير