الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي

الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي
الأنباط -
الأنباط -أعلنت أمانة عمان الكبرى، حالة الطوارئ المتوسطة، اعتباراً من صباح غد الأربعاء، وتحديث مستوى الحالة إلى قصوى (مياه) عصراً تزامناً مع دخول المنخفض الجوي والمتوقع أن يصاحبه زخات غزيرة من المطر وفق نشرات دائرة الارصاد ومراكز التنبؤات الجوية.
وأكدت الأمانة استعدادات قطاعاتها كافة للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع، مُعلنة أنها بصدد استخدام مصدات مائية لأول مرة لتخفيف من حدة جريان المياه إذا دعت الحاجة لذلك.
وشدد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال اجتماع عُقد في مركز طوارئ تلاع العلي، اليوم الثلاثاء، مع مختلف قطاعات الأمانة على ضرورة تطوير منظومة العمل لمواجهة حالات الطوارئ، ورفع كفاءة العاملين، وتمكينهم بالمعدات مع توفير كامل وسائل السلامة كأولوية للعمال والفنيين والكوادر في أي موقع عمل بالميدان، وضرورة رفع سوية التنسيق مع المؤسسات والشركات الخدمية. ولفت الى أهمية استقبال أي شكوى ترد على هواتف طوارئ الأمانة وتمريرها بكامل التفاصيل للجهة المعنية سواء داخل أو خارج الأمانة، والتعامل بمهنية مع النشرات الجوية، وضرورة التنسيق مع مندوبي وسائل الإعلام المختلفة باطلاعهم على سير العمل في الميدان والرد على أي ملاحظة أو قضية.
وتقوم أمانة عمان، وفق بيان لها، بتنفيذ برنامج تنظيف مناهل تصريف مياه الأمطار والتي يبلغ عددها حوالي 23 ألف منهل بمختلف مناطق العاصمة، بالإضافة إلى مجاري الأودية ومداخل ومخارج عبارات تصريف مياه الأمطار. وقامت الدوائر المعنية بتجريب المضخات الغاطسة في خمسة أنفاق مرورية، ومضخات بالساحة الهاشمية، وتوزيع مضخات عملاقة ضمن 7 مواقع بالعاصمة.
ودعت الأمانة الأخوة المواطنين للابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب المنازل على مناهل الصرف الصحي، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي والتي تتسبب بإغلاق خطوط تصريف مياه الامطار.
كما دعت إلى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع وأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية، كذلك المقاولين وأصحاب المشاريع إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.
ودعت المواطنين في حال رصد أي ملاحظة الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 او خلوي 0798166789، وغرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير