الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

استخدام المحاكمة عن بعد في 307 قضايا

استخدام المحاكمة عن بعد في 307 قضايا
الأنباط -
الأنباط -أفاد المجلس القضائي الأردني أن محكمتي الجنايات الكبرى وجنايات عمان استخدمتا "المحاكمة عن بعد" في307 قضايا منذ انطلاق المشروع في تموز الماضي.
وهدف المشروع "المحاكمة عن بعد" إلى تسهيل وتسريع إجراءات التقاضي وتقليل الوقت والجهد والكلفة المالية، والتخفيف عن الموقوفين مخاطر النقل وضمان عدم تأخرهم عن الحضور إلى الجلسات من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة في إجراءات المحاكمة.
يُشار إلى أن وزارة العدل أطلقت في شهر تموز الماضي مشروع المحاكمة عن بعد، من خلال تركيب أجهزة اتصال وشاشات في قاعات المحاكمات في محاكم بداية عمان، وبداية اربد، والجنايات الكبرى، وربطها إلكترونيا مع مراكز إصلاح وتأهيل الجويدة، والكرك، واربد، وماركا، كنقطة انطلاق لمشروع الربط. وأجريت أول جلسة محاكمة عن بعد التي تعد نقلة نوعية في نظام العدالة الجزائية وتعزيز سيادة القانون، بتاريخ 24 من شهر تموز لعام 2019.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير