الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

المعايطة يضيء شجرة الميلاد في الحصن

المعايطة يضيء شجرة الميلاد في الحصن
الأنباط -
الأنباط - هنأ وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة خلال رعايته امس حفل اضاءة شجرة عيد الميلاد في مركز الحصن الثقافي في مدينة اربد الإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.
وقال الوزير المعايطة "ان النبي عيسى عليه السلام هو ابن هذه الارض ارض الاردن وتعمد في نهرها، نهر الاردن"، مشيرا الى أن قوة الأردن هي بتنوعه دينياً وسياسياً واجتماعياً وعرقياً، ومن هذه القوة استطاع الحفاظ على امنه واستقراره وتماسكه ووحدته.
وأشار المعايطة الى أن القيادة الهاشمية هي صاحبة الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في الاردن والأراضي الفلسطينية ويولونها كل عناية واهتمام ويعملون من أجل أن يحل السلام في أرض الميلاد، وكذلك في دول الإقليم الملتهب بالصراعات.
من جهته قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني في الاحتفال الذي حضره عدد من النواب وفاعليات رسمية واهلية، مسيحيين ومسلمين، ان اضاءة شجرة الميلاد في مدينة الحصن التي جاءت بمشاركة من البلدية هي استمرار لنهج المحبة والتواصل والتآخي الذي يربط فئات المجتمع بكل مكوناته.
واضاف، ان هذه المشاركة تعكس عمق علاقات العيش المشترك انسجاما مع المبادئ والقيم التي حثت عليها الديانات السماوية، وترجمة حقيقية للقيم الهاشمية الرفيعة المتمثلة بالتمسك بالوصاية الهاشمية الشرعية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والدفاع عنها، واطلاق الرسائل والمبادرات التي تحث على التعايش والسلام والازدهار ورفاه الشعوب.
وعبر الوكيل البطريركي للروم الارثوذكس في شمال الاردن المطران فندكتوس كيال عن السعادة الغامرة التي تلف المجتمع الاردن وقيادته الهاشمية وشعبه الوفي ونحن نحتفل بأعياد مجيدة وننتظر قدوم سنة جديدة نأمل ان تكون سنة خير وسلام على الاردن وقيادته الهاشمية وعلى جميع ارجاء العالم وفي مقدمتها قدس الاقداس.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير