الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

منظمة المدن العربية وجامعة بكين توقعان اتفاقية لتأسيس مركز ثقافي بعمان

منظمة المدن العربية وجامعة بكين توقعان اتفاقية لتأسيس مركز ثقافي بعمان
الأنباط -
الأنباط - وقـعت منظمة المدن العربيـة وجامعة بكين للدراسات الأجنبية ،أمس الإثنين، إتفاقية تـأسيس وأقامة مركز دراسات التـعاون الثقافي الصيني العـربي المتخصص بالعلاقات الثقافية الصينية العربية، على أن يكون مقره العاصمة عمان.
ووقع الاتفاقية أمين عام منظمة المدن العربية المهندس أحمد الصبيح ورئيس مجلس إدارة جامعة بكين الدكتور وانغ دينغهوا، تحت رعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، وبحضور السفير الصيني في عمان بان ويفانغ.
وحسب الاتفاقية تتولى إدارة المركز بشكل مشترك كل من مؤسسة مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية التابعة لمنظمة للمدن العربية، وكلية الدراسات العربية التابعة للجامعة.
وتشمل ميادين العمل المشترك من خلال مركز الدراسات، إقامة مؤتمرات وندوات مشتركة بين المدن العربية والصينية في مختلف المجالات الثقافية، وتشجيع الدراسات والنشر في مجال العلاقات والتعاون الثقافي بين المدن العربية والصينية.
كما سيتم تبادل الخبراء والخبرات والمعلومات في مجالات الثقافة، وإقامة وتبادل الدورات التدريبية المشتركة.
إضافة لدعوة كل طرف للآخر للمشاركة وحضور النشاطات والفعاليات والمؤتمرات التي تعقد في إطار المجالات ذات الإهتمام المشترك، وتبادل ما يصدر عن كل من الطرفين من أعمال ثقافية وكتب ومجلات وأبحاث ذات اهتمام مشترك.
يذكر أن مدينة عمان تستضيف مؤسستين من مؤسسات منظمة المدن العربية هي " المنتدى العربي للمدن الذكية " و " مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير