الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024"

الاردنيون ينتظرون المنخفض الجوي لإبعاد شبح "انفلونزا الخنازير"

الاردنيون ينتظرون المنخفض الجوي لإبعاد شبح انفلونزا الخنازير
الأنباط -

9 وفيات لم يكن لديهم مناعة قبل الاصابة بالفيروس و341 مصاباً

الأنباط – عمان – جمانة خنفر

ينتظر المواطنون الاردنيون وخاصة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يوم غد الأربعاء حيث من المتوقع تعرض البلاد لمنخفض جوي يتخلله سقوط امطار بفارغ الصبر، عسى أن ينتهي شبح مرض انفلونزا الخنازير" H1N1" الذي القى بظلاله على كافة الاسر الاردنية وبات حديث الشارع خصوصا بعد ارتفاع نسبة الوفيات والمصابين بالمرض. والتي بلغت 9 وفيات و341 مصابا حتى يوم امس الاثنين.

جاء ذلك بعد ما بشر به مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني من ان أجواء باردة وغائمة ويهطل المطر اعتبارا من يوم غد الاربعاء حتى يوم الجمعة متوقعا ان تكون الهطولات في ساعات الليل غزيرة وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد.

وتصدرت "انفلونزا الخنازير" خلال الايام القليلة الماضية صفحات المستخدمين لوسائل التواصل و"الفيس بوك" وسط تساؤلات حولكيفية الوقاية والعلاج وعن الاماكن التي انتشر بها المرض

وكان مساعد امين عام الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاق قال في تصريح صحفي بأن المنخفض الجوي المتوقع أن يحمل أمطاراً ستؤدي إلى اضعاف الفايروس المسبب للمرض، حيث ستساهم الأمطار بتقليل عدد الاصابات بالمرض بصورة كبيرة.

و أفاد الدكتور اسحاق امس ان عدد الوفيات جراء انتشار انفلونزا الخنازير بلغت 9 حالات و341 مصابا. مبينا إن الوفيات كانت تعاني من امراض مزمنة وذات اختطار عال، ولم يكن لديهم مناعة قبل الاصابة بالفيروس.

وأشار إلى ان الاستجابة لمطعوم "انفلونزا الخنازير" الذي جرى تخفيض سعره 50 بالمئة، متفاوته من شخص لآخر، وان له فعالية إذا أخذ في الوقت الحالي، لكن فعاليته تكون كبيرة حال أخذه في شهري ايلول وتشرين الأول من كل عام.

ودعا المواطنين لاتباع الطرق الصحية في المناسبات من خلال الاكتفاء بالمصافحة وغسل اليدين بالماء والصابون اكثر من مرة في اليوم، بالإضافة إلى غسل الفواكه الخضراوات، وشرب البابونج واليانسون والشاي، والاكثار من تناول الحمضيات لاحتوائها على فيتامين "سي" والذي يرفع مناعة الجسم ومقاومة الفيروس.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير