اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية

مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يطلق الدورة الاولى من جائزة البلدية المتميزة

مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يطلق الدورة الاولى من جائزة البلدية المتميزة
الأنباط -
الأنباط -أطلق مركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدورة الأولى من جائزة البلدية المتميزة 2019 ،تنفيذا للتوجيهات الملكية بضرورة تعزيز أداء البلديات، وإبراز أهمية دورها في تحقيق التنمية المحلية المستدامة، والتأكيد على تميز مؤسساتنا الوطنية .
وجاء إطلاق الجائزة بعد تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الجلسة الختامية لمؤتمر البلديات الأول، على ضرورة تحفيز البلديات وأن تكرم البلديات التي تقوم بدورها بتميز في العمل التنموي، والمشاريع الإبداعية التنموية، ومسؤوليتها الكبيرة في التنمية والتشغيل والحفاظ على نظافة وجمالية مدننا الأردنية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID/ وبرنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي CITIES.
وتتضمن جائزة البلدية ثلاث فئات هي فئة البلدية المتميزة، والمدير التنفيذي المتميز، وموظف البلدية المتميز، وتعتبر المشاركة في الجائزة إلزامية لكافة البلديات في المملكة حيث تم تقسيم هذه البلديات الى 3 مستويات وهي مستوى A وB وC لكل مستوى جائزة.
وسيتم تقييم هذه البلديات بناء على معايير الجائزة التي هي في طور الاعداد وباستخدام أداة وعناصر التقييم كما سيتم تكريم الفائز عن كل فئة من هذه الفئات ولكل مستوى من المستويات. وبناء على التوجيه الملكي، سيبدأ المركز بتشكيل فرق عمل لتطوير المعايير الخاصة بالجائزة، من قبل خبراء في هذا المجال وذلك خلال الأشهر المقبلة، واعتماد آلية لتقييم البلديات حيث يتم تقييم أداء البلديات ضمن جائزة البلدية المتميزة، عن طريق عدة عناصر تتمثل بالتقييم المكتبي الأولي لتقرير الاشتراك المقدم من البلدية يتبعها زيارة الميدانية يتم من خلالها تقييم أداء البلدية على أرض الواقع بناء على معايير الجائزة ووفق آلية التقييم. وسيعمد المركز بعد الانتهاء من عملية إعداد المعايير وآلية التقييم على الجائزة الى إعداد خطة للتوعية والتدريب على المعايير وآلية التقييم من خلال ورشات عمل توعوية ودورات تدريبية للعاملين في البلديات تتضمن شرحا واف للمعايير وطريقة المشاركة في الجائزة. من الجدير بالذكر ان المركز سيمنح البلدية الفائزة تذكاراً يمثل الجائزة وشهادة شكر وتقدير خلال حفله الكبير الذي يقام تحت الرعاية الملكية السامية لإعلان النتائج، كما تعتبر البلدية الفائزة مثالاً وطنياً يحتذى به.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير