اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية

وزير الأوقاف يفتتح مسجد أويس القرني في البلقاء

وزير الأوقاف يفتتح مسجد أويس القرني في البلقاء
الأنباط -
الأنباط - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الاثنين مسجد أويس القرني في منطقة عيرا بمحافظة البلقاء. وقال الخلايلة إن الوزارة تشجع على بناء المساجد لما لها من مكانة في الإسلام، ورمزية دينية، فمنها انطلق بناء الدولة عندما جاء النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.
وأضاف خلال حفل الافتتاح الذي حضره النائب خميس عطية، وأمين عام وزارة الأوقاف المهندس عبدالله العبادي، وعدد من شيوخ ووجهاء المنطقة، والمسؤولين في المحافظة أن وزارة الأوقاف تريد أن تعود المساجد إلى قيادة المجتمع، وترسيخ ثقافة المسجد القائمة على البعد التنموي والاجتماعي، والثقافي والاخلاقي، فضلا عن البعد الديني القائم على الدعوة إلى الله تعالى. وأشار إلى أن بناء المساجد هو من علامات الإيمان بنص القرآن الكريم، ولكن هذا يتطلب إعمار المساجد بالصلاة والطاعة والذكر والتقرب إلى الله تعالى، وتوحيد الصف بحيث يكون جميع المسلمين على قلب رجل واحد. وأعلن وزير الأوقاف عن إدراج مسجد أويس القرني على خطة الوزارة للعام 2020 ضمن مشروع الطاقة المتجددة. من جانبه قال مدير مديرية أوقاف البلقاء الدكتور معاوية البطوش إننا نلمس جهود وزارة الاوقاف في دعم ورعاية بيوت الله وحث أهل الخير على اعمارها معنويا وماديا حتى تبقى منارة للعلم والعمل الصالح. وقال رئيس لجنة إعمار مسجد أويس القرني يوسف علوان ان عملية البناء بدأت عام 2017، على مساحة 750 مترا مربعة موزعة على مصلى للرجال، ومصلى للنساء، وسكنين وظيفييين، ودورات مياه، بالإضافة إلى خزان مياه اسمنت بسعة تخزين 120مترا مكعبة، وبكلفة مالية اجمالية بلغت 240 ألف دينار. وثمن جهود وزارة الاوقاف والجهات ذات العلاقة التي سهلت الإجراءات المتعلقة بعملية البناء، إضافة إلى أهالي الخير الذين كان لهم دور رئيس في بناء المسجد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير