اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية

رئيس الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير يؤكد اهمية العمل المشترك بالدول الأعضاء

رئيس الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير يؤكد اهمية العمل المشترك بالدول الأعضاء
الأنباط -
الأنباط - اكد الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير الدكتور يوسف طريفة، أهمية العمل المشترك لقطاع الاعمال في الدول الأعضاء في الإتفاقية بما يعود بالمنفعة المشتركة عليها، ويعزز دور القطاع الخاص للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بينها.
واشار الى اهمية تكثيف التظاهرات الاقتصادية الهادفة لخلق قنوات الربط بين المتعاملين الاقتصاديين وبناء شراكات مستدامة، لافتا الى دور الوحدة الفنية برفع حجم التبادل التجاري البيني بين دول اغادير وفي اتجاه الاتحاد الأوروبي ودفع الاستثمار المشترك وتحقيق التكامل الصناعي بالتنسيق مع مجلس اعمال بلدان اغادير.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الوحدة اخيرا بالتعاون مع الإتحاد العربي للمخلصين الجمركيين واتحاد الصناعات المصرية والغرفة التجارية بالقاهرة بعنوان "اتفاقية اغادير - الواقع والافاق".
وجاءت الندوة بحسب بيان صحفي صدر عن الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير، اليوم الاثنين، في إطار تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين الوحدة والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين.
وهدفت الى التعرف على الصعوبات والتحديات التى واجهت بعض المتعاملين الاقتصاديين في اطار اتفاقية اغادير خاصة فى قطاعات الملابس والمنسوجات والسيارات واجزائها والصناعات الغذائية، ولبحث سبل تجاوزها مع الجهات الحكومية ذات الصلة في الدول الأعضاء، والتعرف على دور مجلس الاعمال الاغاديري وخطة عمله المستقبلية في كيفية تعظيم الاستفادة من الإتفاقية.
وأشار رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات المصرية محمد البهي إلى أهمية إتفاقية أغادير، والدور المهم الذى يقوم به مجلس أعمال الإتفاقية من أجل تطوير حجم المبادلات التجارية بين الدول الأعضاء داعيا الى تعظيم استفادة القطاع الخاص من المزايا التى تتيحها الإتفاقية.
وقال الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، السفير محمد الربيع أن حجم التبادل التجاري العربي لا يلبى تطلعات الدول العربية، مشيرا إلى قرار مجلس الوحدة بإنشاء سوق مشتركة تكون النواة الأساسية للتكامل الاقتصادي العربي.
ولفتت رئيس قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة المصرية، الدكتورة أماني الوصال الى أهمية إتفاقية أغادير من أجل إحداث تكامل صناعي بيني عن طريق استخدام تراكم المنشأ وتحقيق زيادة في معدلات التبادل التجاري بنحو 20 بالمئة سنويا، وتطلعها إلى مزيد من الإستفادة من الأفضليات التي تتيحها إتفاقية أغادير لفائدة القطاع الخاص بالدول الأعضاء.
وأشار رئيس الإتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، الدكتور ممدوح الرفاعي الى أهمية هذه الندوة والتي تأتي في إطار سلسلة الندوات التى ينظمها الإتحاد بالتعاون مع الوحدة الفنية للتوعية بالمزايا التى تمنحها الإتفاقية وكذلك لتذليل الصعوبات التي قد تواجه مجتمع الأعمال في فضاء أغادير.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير