اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية

اختام فعاليات منتدى الشباب العربي للحوار بين اتباع الأديان والثقافات

اختام فعاليات منتدى الشباب العربي للحوار بين اتباع الأديان والثقافات
الأنباط -
الأنباط -اختتمت اليوم الأحدفعاليات منتدى الشباب العربي للحوار بين اتباع الأديان والثقافات الذي نظمه مركز الحياة - راصد بمشاركة 100 شخص من 15 دولة عربية وناشطين وممثلين عن المؤسسات المعنية بالحوار من مختلف انحاء الوطن العربي.
وأكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزاتخلال الجلسة الختامية على أهمية الحوار في مواجهة التحديات التي طرأت في المنطقة، مشيرا الى أن منظومة القيم تختلف من مكان لآخر ومجتمع لآخر، حيث تختلف اهتمامات واحتياجات الأفراد في المنطقة زمانيا ومكانيا.
واستعرض بريزات جملة من التحديات التي تواجه الحكومات في المنطقة، لافتا الى ان الأردن قدم انموذجا يحتذى به في الحوار بمختلف الظروف واستخدام الممارسات الفضلى في التعامل مع مختلف الأفكار والاتجاهات، مثمنا أهمية اللقاء بتعميق مفهوم الحوار.
من جهته، قال مدير مركز الحياة - راصد الدكتور عامر بني عامر أنفعاليات المنتدى والذي يقام في العاصمة الأردنية – عمانجاءت لتعزيز التعايش السلمي والمواطنة المشتركة والحوار بين أتباع الأديان من أجل السلام و بهدف خلق حالة من العمل المشترك والتعاون الايجابي لترسيخ ثقافة الحوار ومواجهة خطاب الكراهية وتعزيز التماسك المجتمعي والعيش المشترك وترسيخ ثقافة المواطنة الحاضنة للتعددية واحترام التنوع وبناء السلام.
كما أعلن بني عامر عن إطلاق مبادرة "بالحوار نعزز تماسكنا" لتكون رسالة للشباب العربي بأهمية الحوار وتقبل الاخر .
و أكد امين عام مركز الحوار العالمي فيصل بن معمران التواصل مع الشباب يجب أن يكون من خلال التفكير خارج الصندوق وعبر قنوات واليات غير مسبوقة بسبب الثورة العلمية والصناعة الهائلة التي بين ايديهم مشيرا إلى أهمية استنطتق الاغلبية الصامتة في مواجهة التطرف كون عدد كبير منهم يؤمنون بالتعايش ويحملون افكار ايجابية .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير