اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية

صدور كتاب التربية الوطنية في الوطن العربي

صدور كتاب التربية الوطنية في الوطن العربي
الأنباط -
صدر حديثا كتاب "التربية الوطنية في الوطن العربي" تأليف فريق أكاديمي كبير من الأساتذة الجامعيين وثلة من الخبراء المختصين في مجال التربية الوطنية بإشراف الدكتور سعيد التل، عن دار وائل للنشر في عمان.
وشارك بالتأليف كل من الدكتور سعيد التل والدكتور عبد الباري درة والدكتور راضي الوقفي والدكتور عبد الله نقرش، والدكتورة سهيلة بنات، والدكتورة أماني غازي جرار والدكتورة هاله بوادي، والدكتور نزيه حمدي، والدكتور هشام الدعجة، والدكتور صالح الرواضية، والدكتور عماد الزغول والدكتورة خالدة زيد الكيلاني، والدكتور أحمد الطويسي،والدكتور عبد القادر عابد، والدكتورة سعاد غيث، والدكتور ابراهيم ناصر، والدكتورة فريال هياجنة.
ويعد الكتاب الذي قام بمراجعته وإخراجه وتحريره الدكتورة أماني غازي جرار والدكتور موسى جبريل، والدكتور محمد خطاب، أول كتاب باللغة العربية يطرح موضوع التربية الوطنية بصورة شاملة من خلال رؤية للتربية الوطنية كما يجب ان تكون.
ويحاول الكتاب الذي يقع في 218 صفحة، الاسهام الفاعل في إعداد المواطن الصالح في الوطن العربي، ويقدم موضوع التربية الوطنية بجميع جوانبها، وبصورة شاملة ومتكاملة وبشكل موجز وميسر للشباب في الوطن العربي.
والكتاب الذي يأتي ليبين بإيجاز محاور التربية المنشودة للمواطن العربي الصالح بأبعادها المختلفة، اشتمل على عدد من المحاور والفصول، أهمها: التربية الشخصية، التربية الأسرية، التربية الصحية، التربية الفنية، والتربية الأخلاقية، والتربية الاجتماعية، والتربية الاقتصادية، والتربية البيئية، والتربية المهنية، والتربية المدنية، والتربية السياسية، والتربية القومية، والتربية الدينية، والتربية الانسانية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير