اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية

مباحثات اردنية يمنية في مجال التعليم العالي

مباحثات اردنية يمنية في مجال التعليم العالي
الأنباط -
الأنباط - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق ونظيره اليمني الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة سبل تعزيز العلاقات الاكاديمية والعلمية بين البلدين.
واشاد توق لدى لقائه باسلامة اليوم السبت بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة إعطاء العلاقات الأردنية اليمينة مزيداً من الاهتمام والرعاية.
وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره السفير اليمني بعمان علي العمراني، والمستشار الثقافي في السفارة اليمنية الدكتورة قبله محمد سعيد توقيع اتفاقية تعاون ثقافية بين البلدين الشقيقين.
وقال، إن التعليم العالي الأردني يمر حالياً بعملية تحول وتطور للوصول إلى تحقيق المعايير العالمية والتي تضمن إدراج الجامعات الأردنية في مراتب متقدمة ضمن التصنيفات العالمية والعربية، مشيرا الى أن هناك 3 جامعات أردنية ضمن أول 600 جامعة على مستوى العالم، وهناك مساع لتحسين هذا الترتيب.
وأكد أن الأردن يحرص دائماً على تقييم تجاربه ومنها التعلم بهدف التطوير، وأنه لا يبخل بهذه التجارب على أحد، معبرا عن سعادته بوجود أكثر من 800 طالب يمني يدرسون في الجامعات الأردنية، لافتا الى أن الوزارة تدعم الجامعات لاستقطاب مزيد من الطلبة العرب والأجانب.
من جهته أشار الوزير اليمني الى العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين اليمن والأردن، مثمنا وقوف المملكة الدائم مع اليمن في جميع المجالات، وخصوصاً الإجراءات التي تتخذها وزارة التعليم العالي الأردنية لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات الأردنية.
و قال، إن بلاده تتطلع لتوقيع اتفاقية ثقافية مع المملكة ليس فقط لتبادل الطلبة بل لتبادل الخبرات على مستوى الجامعات أيضا، معبراً عن فخره واعتزازه بالتجربة الأردنية في مجال التعليم العالي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير