اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية

فعالية ثقافية أردنية في مدينة نوشيرو اليابانية لتعزيز التبادل الثقافي

فعالية ثقافية أردنية في مدينة نوشيرو اليابانية لتعزيز التبادل الثقافي
الأنباط -
الأنباط - نظمت السفارة الأردنية في طوكيو بالتعاون مع بلدية "نوشيرو" مساء اليوم الخميس، فعالية ثقافية في مدينة "نوشيرو"، بمشاركة ما يزيد عن مئتي شخص أطلعوا فيها على ملامح الثقافة والبيئة والتراث الأردني.
وبدأت الفعالية بعرض فيلم عن أبرز المواقع الأثرية والطبيعية في الأردن، تلاه ترحيب السفيرة الاردنية في اليابان لينا عنّاب بالحضور ومن ثم شاركتهم أهم المعلومات عن المملكة وتاريخها وأهم الحضارات التي نشأت فيها وأبرز مواقعها الأثرية، بالإضافة إلى إيجازٍ عن النظام السياسي فيها والعلاقات الأردنية – اليابانية.
كما شارك في الفعالية الخبير السابق في مجال الآثار والسياحة كوجي أوياما، والذي عمل سابقاً في مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، حيث قدّم إيجازاً حول المملكة وتجربته فيها خلال فترة عمله في مكتب الوكالة في عمّان.
كما تضمنت الفعالية تقديم المأكولات الشعبية الأردنية وعرضاً للأزياء التقليدية الأردنية والتي ارتداها أفراد من الحضور والتقطوا صوراً تذكارية بها، وجرى توزيع منشورات عن الأردن وتقديم بعض الهدايا التذكارية - التقليدية الأردنيةوتخلل الفعالية، توقيع شهادة شراكة بين السفارة الأردنية وبلدية نوشيرو من أجل تعزيز التبادل الثقافي بين الجانبين، باعتبار أن "نوشيرو" هي المدينة الراعية للأردن ضمن مبادرة المدينة المضيفة التي أطلقتها رئاسة الوزراء اليابانية في إطار الاستعدادات للألعاب الأولمبية والبارالمبية التي ستقام في طوكيو العام المقبل من أجل تشجيع التبادل الثقافي والاقتصادي ما بين السلطات المحلية اليابانية والدول المشاركة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية. وبموجب المبادرة ترتبط كل دولة ترغب بالمشاركة في الألعاب بالمدن اليابانية بهذه المبادرة. ومن خلال هذا الربط، تقوم المدن الراعية وسكانها بتشجيع فرق الدولة المستضيفة خلال الألعاب، واستضافة الفعاليات الرياضية والثقافية وغيرها من الفعاليات.
وفي هذا السياق، تم عرض فيلم قصير تم إعداده من قبل اتحاد التايكوندو الأردني حول الزيارة التي قامت بها بعثة منتخب التايكوندو الأردني إلى مدينة "نوشيرو" خلال شهر أيلول الماضي.
وتقع مدينة "نوشيرو" شمال غرب محافظة أكيتا، وتبعد قرابة 670 كم شمال غرب العاصمة اليابانية طوكيو، ويبلغ عدد سكانها قرابة 52 ألف نسمة وتحيطها سلسلة جبال "الشيراكامي" التي تضم موقع "شيراكامي سانشي" المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما تعرف نوشيرو بـ"مدينة كرة سلة" كونها تضم إحدى أفضل فرق كرة السلة على مستوى المدارس اليابانية.
وستقام الألعاب الأولمبية والبارالمبية في العاصمة اليابانية طوكيو اعتباراً من 24 تموز ولغاية 9 آب من العام 2020، و من 25 آب لغاية 6 ايلول، على التوالي.
وحضر الفعالية السفيرة لينا عنّاب ورئيس المجلس البلدي لمدينة نوشيرو وأعضاء المجلس، ومديرة التخطيط والترويج في إدارة الألعاب الأولمبية والبارالمبية التابع لرئاسة الوزراء اليابانية مياكا تسونو.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير