7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟

وزير الشباب يلتقي المشاركين ببرنامج الماجستير في أكاديمية الشرطة

وزير الشباب يلتقي المشاركين ببرنامج الماجستير في أكاديمية الشرطة
الأنباط -
الأنباط -اكد وزير الشباب الدكتور فارس بريزات أهمية دعم الشباب وتفعيل دورهم في الحياة العامة وإشراكهم في المبادرات المجتمعية التي تنفذها جميع المؤسسات، لتعزيز مشاركتهم ودورهم في المحافظة على أمن الوطن وسلامته.
جاء ذلك خلال لقائه المشاركين في برنامج الماجستير المنعقد في أكاديمية الشرطة الملكية، بحضور مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد زيادباكير للحديث عن دور الشباب في المنظومة الأمنية وزيادة وعي الشباب الوطني وتفعيل دورهم في التصدي للجريمة والإرهاب والدفاع عن حق الإنسان في الحياة الكريمة وحق وطننا علينا في صون مقدراته.
وقال إن المشكلة التي يعاني منها الشباب اليوم هي البطالة وتوجهنا في وزارة الشباب بشكل أساسي حول المحور الرابع من الاستراتيجيةالوطنية للشباب2019 -2025وهو التمكين الاقتصادي للشباب.
وأضاف أنه لابد من إسهام الشباب في منظومة الأمن، خاصة فيما يتعلق بتحصينهم في مجال المنتديات المشبوهة الداعية إلى العنف والتطرف ، ومواقع التواصل الاجتماع التي يتواصل من خلالها الشباب بصورة كبيرة، وتعزيز قدرتهم في التعامل مع هذه المواقع باحترافية.
ودعا البريزات لتحصين وتوعية الشباب في الخطاب الديني الراشد والمعتدل والتحذير من الأفكار المضللة التي يحاول البعض إلصاقها بالدين الإسلامي السمح، عبر فتح قنوات الحوارمع الشباب والاستماع لآرائهم للتعرف على ما تحتويه من مفاهيم والإجابة على استفساراتهم، وبالتالي تعزيز دور الشباب في نبذ العنف والانحراف الفكري والعمل على نشر ثقافة التسامح والحوار بين الشباب وكافة شرائح المجتمع بما يسهم في المحافظة على أمن الوطن واستقراره، مشدداًعلى أهمية ربط الأمن الوطني بالتعليم والذي يمثل علاقة تبادلية بين منظومة الأمن الشامل والتعلم بما يحقق حماية العقل والثقافة والهوية والقيم لدى الشباب الأردني.
وثمن البريزات الدور الشرطي والخدماتي والأمني والاجتماعي الذي يضطلع به جهاز الأمن العام والذي اكتسبه من خلال معاصرته لبناء الدولة الأردنية في كافة مراحلها ليصبحجهازاً أمنياً عصرياً يقدم خدمة شاملة للمواطن والزائر وكافة المقيمين على أرض المملكة.
يشار الى أن برنامج الماجستير الذي يعقد في أكاديمية الشرطة الملكية بالتعاون مع جامعة مؤتة، بمشاركة ضباط من الأمن العام والأجهزة الأمنية الأخرى والوزارات وبعض المؤسساتالحكومية، ومن دول عربية شقيقة، يأتي تنفيذاً لنهج مديرية الأمن العام التدريبي والعلمي بإشراك عدد من الضباط في التخصصات الأمنيةالتي تهدف إلى إعداد قيادات واعدة وقادرة على حمل المسؤولية وأداء رسالتها متسلحة بالعلم والمعرفة .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير