7 شهداء في غارتين إسرائيليتين جديدتين على لبنان الشديفات يعلن تخصيص مجلس محافظة المفرق مبلغ ١،١ مليون دينار لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بشراكة مع جامعة آل البيت. الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال قطاع غزة اعداد وتدريب المعلمين ونظام إدارة الموارد البشريه عبيدات: تنفّذ الأردنيّة مشروعًا كبيرًا لتحديث البنية التّحتيّة، وتحويل قاعات الصّفّ إلى قاعات ذكيّة صندوق النقد والحكومة يتوصلان إلى اتفاق بشأن المراجعة الثانية للاقتصاد الأردني إصلاح النظام الدولي: نحو نموذج إنساني جديد سمو ولي العهد يعيد نشر مقال لسمو الأمير الحسن بن طلال تجارة عمان : نسعى لوضع عمّان على خارطة مهرجانات التسوق العربية خبير: الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون من 500 إلى 600 دينار الملك يغادر إلى قبرص للمشاركة في قمة دول جنوب أوروبا وفيات الجمعة 11-10-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟

وزير الثقافة يلتقي رئيس وأعضاء رابطة التشكيليين

وزير الثقافة يلتقي رئيس وأعضاء رابطة التشكيليين
الأنباط -
الأنباط -أكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي أهمية الفنون ودورها في تشكيل الذائقة الوجدانية للمجتمعات، وللافراد على حد سواء، مبينا أن التفكير بالفنون ليس ترفا بل حاجة أساسية، وفي غيابها تسود اشكال مختلفة من التعسف والتفكير.
وأعرب خلال لقائه رئيس رابطة التشكيليين كمال أبو حلاوة، وأعضاء من الرابطة عن تقديره للجهود التي تقدمها الرابطة في تنمية الحركة التشكيلية في الأردن، مشيدا بدورها كمظلة للفنانين، وكحركة اساسية داعمة لهم ومتفاعلة مع الأنشطة التي تقيمها الوزارة.
وبين الطويسي خلال اللقاء أن وزارة الثقافة تعد خطة لنشر الفنون ورعاية المواهب تشمل محافظات المملكة من خلال التوسع في إنشاء مراكز تدريب الفنون في مجالات الفنون التشكيلية والموسيقا والفنون الإدائية.
بدوره، عرض ابو حلاوة خلال اللقاء للانشطة التي تقوم بها الرابطة من أجل استقطاب الفنانين التشكيليين من خلال توفير المناخ المناسب لهم لممارسة العمل الإبداعي، ومن ثم نشر نتاجهم الفني من خلال المعارض التي تقام في الرابطة أو خارجها.
كما قدم خطة الرابطة للعام القادم، وأبرز النشاطات التي من من المقرر أن تقوم بها،مشيرا إلى التحديات التي تواجهها في إقامة نشاطاتها الفنية، وفي تأمين احتياجات اعضائها.
--(بترا
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير