عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب في عمل بطولي، ملازم في الدوريات ينقذ فتاة من الغرق في اللحظات الأخيرة مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينيين في الخليل حرارة مرتفعة ورياح عاتية تؤجج حريق كاليفورنيا الكبير ارتفاع أسعار النفط عالميا الاحتلال بواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة ارتفاع الذهب بفعل آمال خفض الفائدة الأميركية شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم واشنطن: إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور
اقتصاد

حداد يؤكد اهمية العمل بروح الفريق لكونه اساس نجاح عملية الرقابة المالية

{clean_title}
الأنباط -

الانباط-اربد

أكد رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد على ان العمل بروح الفريق والتكامل بين اعضاء الفريق الواحد في المهام التي يقومون بها اساس نجاح عملية الرقابة المالية والانجاز لنبقى المؤسسة الرائدة في الرقابة في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وقال حداد خلال اجتماع لرؤساء ومدققي مراقبات ديوان المحاسبة في اقليم الشمال والذي عقد في جامعة اليرموك بحضور الأمين العام ابراهيم المجالي وعدد من المدراء في الديوان ورؤساء مراقبات ومدققين اننا شركاء مع دوائر ومؤسسات القطاع العام لخدمة الوطن والمواطن والارتقاء بمستوى الاداء الرقابي لمواكبة افضل الممارسات المهنية وفقا للمعايير الدولية.

وأضاف ان النظرة لديوان المحاسبة عالية وايجابية ولديه كفاءات بشرية وعلينا مسؤولية في التقدم والارتقاء بالاعمال الرقابية لمستويات افضل تواكب التطورات الاكترونية لخدمة الوطن والمساهمة في تحقيق مستوى افضل من الرفاه للمواطن.

وأكد على أهمية جودة المخرجات الرقابية في الصياغة والمضمون وتضمين المعززات والوثائق اللازمة فيها ليكون بأفضل مستوى ممكن مع التأكيد على تغليب المصلحة العامة على أي مصالح أخرى.

وأوضح ارتباط ديوان المحاسبة باتصالات واسعة مع المؤسسات الدولية المتعلقة بأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة مثل الانتوساي والاسوساي والارابوساي.

وأكد حداد على اهمية الاجتماعات الدورية مع المدققين في الميدان للتعرف على مختلف القضايا التي تهم العمل الرقابي وتبادل الافكار والاراء والمساهمة في تطوير الاداء في الرقابة على المال العام ومواكبة المستجدات في المجالات الرقابية المختلفة والمحافظة على مكتسبات الاردن الاقتصادية.

ودعا الى ممارسة العمل الرقابي بكل موضوعية وحيادية وشفافية ومسؤولية والالتزام باوقات الدوام الرسمي والعمل بأعلى مستوى من الانتاجية والتحلي باخلاقيات الوظيفة العامة.

وأشار الى اهمية التدريب والتعليم المستمر والتعلم الذاتي والاستفادة من البرامج التدريبية المختلفة لكوادر الديوان من اجل الارتقاء بمستوى الأداء الرقابي وتعزيز الرقابة على المال العام والتركيز على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وخاصة مع التحول في القطاع العام الى الحكومة الالكترونية.

وقال حداد ان ادارة الديوان ستسعى لتحقيق افضل مستويات لبيئة العمل لتمكين المدققين من القيام باعمالهم الرقابية بأعلى مستويات المهنية.

وأوضح انه سيتم عقد اجتماع مع مراقبات الديوان في اقليم الجنوب للتواصل مع المدققين والتعرف على اهم القضايا التي تتعلق بالعمل الرقابي وايجاد الاليات المناسبة لمعالجتها.

كما تحدث امين عام الديوان مركزا على اهمية توجيهات رئيس الديوان ورد على اسئلة رؤساء المراقبات والمدققين وخاصة فيما يتعلق بالتدريب والتعليم المستمر واليات العمل الرقابي والتركيز على تكامل المخرجات الرقابية.

وتحدث السادة المدراء في الديوان حول مختلف المواضيع التي تهم عمل ديوان المحاسبة مركزين على اهمية جودة المخرجات الرقابية والايجاز فيها وتضمينها بكافة المعززات والوثائق والجداول المطلوبة مع الاهتمام بصياغتها اللغوية بحيث تكون واضحة وشاملة والرد على اية ملاحظات بالسرعة الممكنة.

وتحدث السادة رؤساء المراقبات عن بعض القضايا الادارية والرقابية التي تهم العمل في المراقبات.

ورد حداد على استفسارات المشاركين في الاجتماع وايجاد الحلول المناسبة لكل مسألة تتعلق بعمل المراقبات، متمنيا للجميع دوام التقدم والتوفيق في خدمة العمل الرقابي.