عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب في عمل بطولي، ملازم في الدوريات ينقذ فتاة من الغرق في اللحظات الأخيرة مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينيين في الخليل حرارة مرتفعة ورياح عاتية تؤجج حريق كاليفورنيا الكبير ارتفاع أسعار النفط عالميا الاحتلال بواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة ارتفاع الذهب بفعل آمال خفض الفائدة الأميركية شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم واشنطن: إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور
اقتصاد

تيسلا ليست الأولى.. نكسات مفاجئة لعمالقة صناعة السيارات

{clean_title}
الأنباط -
 

هكذا تلقت تيسلا نكسة مفاجئة خلال إطلاق الشاحنة الفضائية Cybertruck، بعد أن تحطم زجاجها غير القابل للكسر، والمضاد للرصاص، بواسطة كرة معدنية صغيرة.

النكسة هذه أدت إلى تراجع ثروة الرئيس التنفيذي إيلون مسك لـ770 مليون دولار في يوم واحد لتنخفض ثروته إلى 23.6 مليار دولار.

 

لكن تيسلا ليست شركة السيارات الوحيدة التي واجهت مفاجآت خلال إطلاق منتج جديد.

ففي نوفمبر من عام 1983 أطلقت كرايسلر أول حافلة صغيرة - وخلال الإطلاق، قام رئيس مجلس الإدارة بقيادة السيارة التي كان فيها أيضا 3 تنفيذيين في الشركة. إلا أن الباب الخلفي لم يفتح وعلق التنفيذيون.

وبعد 20 عاما/ في 2003 أطلقت شركة DaimlerChrysler دراجة نارية اسمها Tomahawk التي أصبحت حديث معرض السيارات في ديترويت - ما جعل إطلاقها ناجحا جدا، على عكس بقية السيارات في هذه اللائحة، إلا أن النكسة كانت لاحقا عندما قررت الشركة عدم المضي قدما في تصنيعها.

وفي 2008 وجدت كرايسلر نفسها مرة جديدة في العناوين عندما قررت قيادة شاحنتها الصغيرة الجديدةRam Pickup على الطريق مرافقة بالماشية، ليهاجمها أحد الثيران بشكل مفرط.

وفي 2018 نكسة نيسان كانت مواجهة إلقاء القبض على رئيسها كارلوس غصن في اليابان، ما أدى إلى تأجيل إطلاق سيارة Nissan Leaf إلى عام 2019 لتظهر في الحفل الممثلة، مارغو روبي بلا السيارة للحديث عن القضايا البيئية.

وفي 2019 أثناء معرض ديترويت للسيارات فشلت نيسان في تشغيل سيارة إنفينيتي Nissan QX Inspiration لينتهي الأمر بإسدال القماش الأسود عليها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
Volume 0%