أمين عام وزارة الشباب ومدير الشؤون الفلسطينية يلتقيان رؤساء لجان مخيمات المملكة الثلاثة عشر " وكلاء الاعسار" تجتمع برئاسة الشمالي وتقرير تعديلات على امتحان وكلاء الاعسار وجبات عُمانية تقليدية تجذب السياح بمحافظة ظفار مع أقتراب "سوفيكس" رئيس سلطة العقبه يطلع سير العمل في أرض المعارض الملك يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن لعام 2023 979 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي بإربد هيئة الأمم المتحدة للمرأة و "إنجاز" تنفذان مشروع الفرصة الثانية لتعليم النساء عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب في عمل بطولي، ملازم في الدوريات ينقذ فتاة من الغرق في اللحظات الأخيرة مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينيين في الخليل حرارة مرتفعة ورياح عاتية تؤجج حريق كاليفورنيا الكبير ارتفاع أسعار النفط عالميا الاحتلال بواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة ارتفاع الذهب بفعل آمال خفض الفائدة الأميركية شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية
اقتصاد

الذهب يتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في عامين ونصف

{clean_title}
الأنباط -

سنغافورة - وكالات

تتجه أسعار الذهب لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في عامين ونصف العام، في الوقت الذي يعزز فيه التفاؤل بشأن إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين الإقبال على المخاطرة، مما يحد من الشهية للمعدن النفيس.

وارتفعت الأسهم العالمية وربح مؤشر الدولار بعد أن قال مسؤولون، إن الولايات المتحدة والصين اتفقتا على إلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على سلع إحداهما الأخرى، إذا تم التوصل إلى المرحلة الأولى من اتفاق تجاري بين البلدين.

وجرى تداول الذهب في المعاملات الفورية عند 1468.86 دولار للأونصة، دون تغيير يُذكر تقريباً، ليتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو/ أيار 2017. وفي الجلسة السابقة، تراجعت الأسعار 2% لأدنى مستوياتها في أكثر من شهر وصعدت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.2% إلى 1470.10 دولار للأونصة.

لكن اتفاق المرحلة واحد التجاري يواجه معارضة داخلية شرسة في البيت الأبيض، بفعل مخاوف بشأن ما إذا كان إلغاء الرسوم الجمركية سيبدد النفوذ الأميركي في المفاوضات.

وارتفعت أسعار الذهب ما يزيد عن 14% منذ بداية العام الجاري بما يرجع في الأساس إلى الحرب التجارية المستمرة منذ فترة طويلة، والتي أثارت مخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.8% إلى 16.98 دولار للأونصة، وتتجه صوب التراجع نحو 6% منذ بداية الأسبوع وهو أكبر انخفاض لها منذ يوليو/ تموز 2017.

وهبط البلاتين 0.4% إلى 905.1 دولار للأونصة، ويتجه صوب النزول ما يزيد عن أربعة بالمئة في الأسبوع. وخسر البلاديوم 0.2% إلى 1797.68 دولار للأونصة، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في خمسة أسابيع.