اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
أكسيوس: ترامب أخبر نتنياهو بأن الصفقة مع إيران رائعة وحان الوقت لإنهاء الحرب أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026

"فوتوجونيك(يوميات معاملة)

فوتوجونيكيوميات معاملة
الأنباط -

 

البارحة فتشت في أوراقي بحثا عن ورقة مهمة ، لكن فوجئت بعدم وجودها، فسألت وقالوا لي:يجب ان تستخرجي ورقة جديدة.....فوتوجونيك!! فقلت:لا تقل ذلك، خذ واعطِ يا أخي، قال:عليك أن تحصلي عليها، وإلا لن تنجز معاملاتك.....حدثت نفسي:هل سأذهب غدا لاستخراج هذه الورقة؟! يا إلهي !!كل شيء أستطيع القيام به ، إلا الذهاب إلى دائرة رسمية، كم كان الحمل ثقيلا، بقيت طوال اليوم أفكر ثم أفكر، أسأل نفسي : هل سأستخرجها بسرعة، أم سأنتظر في طابور طويل، واعاني مشاق الانتظار والحر والجلوس ساعات طويلة على مقعد واحد؟ ....جاء الصباح، يا إلهي حان الوقت....آه...آه...حتى الإفطار لم أتناوله! ...ما هذا هل أنا صائمة؟! .....ركبنا التاكسي ووصلنا...انظر إلى المبنى..أشعر بالكآبة...صعدنا الدرج...وسألنا عن الموظف المسؤول عن تلك المعاملة، اشاروا إلى الموظف (١)...دخلنا إلى القاعة التي يوجد بها الموظف (١) ...سألت أحد الواقفين على الطابور، يبدو أنه(عايف حاله) ...وجاءني الرد:لا نحن ننتظر تجديد وثائقنا...قلت في نفسي:الله يكون في عونكم...انتظرت قليلا ثم جاءني الدور ....الحمد لله..وقفت ملتصقة بجانب الشباك، مخافة أن يأتي أحد ويأخذ دوري...ما هذا؟ رأيت حجة تريد أن تخرق القواعد؟!! ...(وادس حالها بالغصب)....قلت في نفسي يا حجة....مش هون يا بركه...الله يرضى عليك...أريد الانتهاء بسرعة...ما توقعته لم يحدث!!وقفت المسكينة في طابور التجديد ..نظرت إليها، وهي تسأل الذي أمامها، وتعطيه الورقة، ينظر إليها ويقلبها، تقترب منه لتسمع جيدا، يهز الرجل رأسه....مزبوط يا حجة مزبوط،...خليك هون...تمسك الحجة الورقة بأسنانها وتقلب جزدانها...وتنظر حولها إذا هناك أحد ينظر إليها...المهم اعطيت أوراقي للموظف(١) أخذ ينظر إليهاويقلبها...ثم سألني:هل لديك صورة عن الهوية ودفتر العائلة، قلت له :نعم..تمتمت في داخلي....الحمد لله على طول (والله معاي)...يآه،تنفست الصعداء...الموظف (١) الظاهر يريد أن ينجز بسرعة، يكتب ويشير للمراسل بما معناه يريد أن يشرب شيئا...يبدو أنه(جاي على باله كاسة نسكافيه)....والله بطلعله..كل هذه المعاملات الله يعينه...انتظرت حتى أسمع صوت الختم...دعيت في نفسي:يا رب ما يطلب ورقة أخرى...يا رب..والله اصحيت بدري...(عشان أخلص بسرعة)..يا رب ما يحكيلي تعالي بكرة...انتظر ودقات قلبي تتسارع...لم أسمع الختم إلى الآن؟!!..ها..ها..شك..شك..هذا الصوت الذي انتظرته منذ الصباح..آه...كأن كوب ماء سكب علي...سألني ...لم اسمع ..قلت له:ها...قال لي:خذي القلم ووقعي.....وقعت  ثم اعطيته القلم.....ثم اشار لي...اذهبي عند الموظف(٣)...قلت وبعدين راح انظل انروح ونيجي...قلت له :خلاص انتهينا هل يوجد شيء آخر؟ قال لي بكل أدب..لا لا شيء فقط اذهبي للموظف (٣) حتى يتمم المعاملة...قلت في نفسي:والله انك موظف بتساوي ثقلك ذهب..الله يوفقك ويفتحها في وجهك...وغدا بتستلمي الورقة الجديدة...قلت في نفسي:ما شاء الله...فوتوجونييييييييييييك

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير