بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

السفير الايرلندي يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية

السفير الايرلندي يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية
الأنباط -

– أكد السفير الايرلندي في عمّان فنسينت اونيل، موقف بلاده الثابت والمستمر تجاه القضية الفلسطينية.
وأشار خلال لقائه لجنة الصداقة الأردنية الايرلندية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور زياد القرعان، اليوم الأربعاء، إلى حرص بلاده على تعزيز سبل التعاون القائم مع الأردن، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك لتشمل مجالات عديدة.
وأوضح أن بلاده تولي أهمية خاصة لعلاقتها مع المملكة التي تلعب أدوارًا كبيرة في المنطقة، وعلى رأسها جهودها الحثيثة لإحلال السلام في المنطقة، فضلًا عن دورها الإنساني عبر استضافة نحو مليون و300 ألف لاجئ سوري.
وقال العين القرعان: إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يحظى بعلاقات متميزة مع مختلف دول العالم، ومنها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ويحرص باستمرار على تعزيز العلاقات المتنوعة.
وأكد أهمية البناء على العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات كافة، وخاصة الاقتصادية منها، فضلًا عن رفع مستوى التعاون في مجالات التعليم والصحة والسياحة والزراعة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى جهود المملكة بقيادة جلالة الملك الهادفة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة والتي يُشكل إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي مفتاحها الرئيس.
وأكد موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية وفق حلّ الدولتين وقرارات الشرعية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
من جهتهم، طرح الأعيان في مداخلاتهم عددًا من المحاور التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية، وعلى رأسها رفع مستوى التعاون في القطاع العلمي، إلى جانب دعم السياحة ولا سيما الدينية منها.
وأشاروا إلى البيئة الاستثمارية الخصبة التي توفرها المملكة في مختلف المجالات التكنولوجية والسياحية والطاقة والنقل وغيرها من المجالات التي تُشكل عاملًا جاذبًا للاستثمار.
وأكدوا أهمية وصاية جلالة الملك عبدالله الثاني على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس حفاظا على عروبة المدينة القديمة وقدسية أماكنها.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير