بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

الشحاحده يلتقي شركاء التنمية لبحث مقترحات تحسين الزراعة

الشحاحده يلتقي شركاء التنمية لبحث مقترحات تحسين الزراعة
الأنباط -

 بحث معالي وزير الزراعة ووزير البيئة م ابراهيم الشحاحده خلال اجتماع اليوم الثلاثاء مع مجموعة شركاء التنمية "الزراعة والمياه والغذاء"، مقترحات لتحسين الزراعة الموجهة نحو السوق، وزيادة فعالية استعمال المياه في القطاع الزراعي، واتخاذ التدابير اللازمة بشأن تغير المناخ والاراضي الرعوية، وتوفير فرص عمل.
وقال وزير الزراعة والبيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة: إن الوزارة حريصة على إدامة التعاون والشراكة في العمل مع شركائها من خلال وضع الاطر والخطط والاستراتيجيات التي تم التوافق عليها سابقا عبر اجتماعات ماضية.
وبين الوزير خلال الاجتماع أن الغاية من الاجتماعات هو تحقيق رؤية النهوض بالقطاع الزراعي والتخفيف من حدة الفقر والبطالة وجودة الخدمات، المقدمة للمزارع، مشيرا الى ان هذا ما نتوقعه من شركائنا في التنمية.
وثمن شركاء التنمية الدور الايجابي الذي تمثله وزارة الزراعة في تعزيز السلام والاستقرار في البلاد، ودعمها لتوجهات الحكومة بدعم صغار المنتجين الزراعيين مع التركيز بشكل خاص على النساء.
وبينت عضو منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) سالي بيرمان أن شركاء التنمية في الاردن نشطون في تبادل المعلومات والافكار لتعزيز الزراعة وتطوير اسواق المنتجات الغذائية الاردنية مع توفير المياه وتوفير فرص العمل.
يشار الى ان المجموعة تشكلت عام 2018، بهدف بناء رؤية لقطاع الزراعة، وتنسيق التعاون والمحافظة على العلاقات مع الوزارات المعنية، وتشمل عضوية المجموعة عددا من الجهات المانحة ومنظمات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الاقليمية.
وتعقد المنظمة اجتماعاتها مع المجموعة بصفة دورية بالتعاون مع السفارة الهولندية

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير