بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

أيام "شومان" الثقافية في السلط تنطلق غداً

أيام شومان الثقافية في السلط تنطلق غداً
الأنباط -

 تنطلق فعاليات أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية في السلط غدا الأربعاء، وتستمر لأربعة أيام متتالية.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الثلاثاء فإن الفعاليات تهدف إلى تعزيز جهود المؤسسة المستمرة للتواصل مع المجتمعات خارج العاصمة، ولتقديم برنامج ثقافي وفني متكامل يستهدف كافة الفئات.
وتشتمل الأيام الثقافية، على ورشة الكتابة الإبداعية التي يتعرف من خلالها المشاركون على أساسيات الكتابة وأهمية انتقاء العنوان المناسب، وكيفية اختيار الشخصيات، بالإضافة إلى الإجراءات المفترض القيام بها بعد انتهاء الكتابة.
ويتحدث في حفل الافتتاح، الذي يقام في مسرح مؤسسة إعمار السلط، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة شومان الدكتور ممدوح العبادي، ومدير مديرية ثقافة البلقاء جلال أبو طالب، ورئيس بلدية السلط المهندس خالد الخشمان، والكاتب هاشم القضاة، وضيف الشرف الإعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي.
ويسبق الافتتاح عرض لفرقة شابات السلط للفنون الشعبية، وآخر لموسيقيات الدفاع المدني، وأنشطة إبداعية للأطفال واليافعين، ومعرض للكتاب وآخر بعنوان "إنتل" للعلوم والهندسة، بالإضافة إلى ورشة "صناعة الأفلام بالموبايل" التي تقام في بيت الأفلام التابع للهيئة الملكية للأفلام، ومخيم للمعلمين، وورشة الكتابة الإبداعية، ومعرض للمصور أحمد الترك.
وأكدت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، الأهمية الخاصة لإقامة النشاطات والفعاليات الثقافية في المحافظات، تحقيقا للعدالة الثقافية، وتأكيداً لأهمية تعريض المجتمع للفعل الثقافي، لكي يكفل وصوله إلى جميع الفئات والأفراد، ولا يبقى محصوراً في العاصمة فقط.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير