بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

إشهار كتاب "رؤية محمود طه التجديدية في الإسلام"

إشهار كتاب رؤية محمود طه التجديدية في الإسلام
الأنباط -

احتفت جمعية اتحاد الكتاب والأدباء مساء أمس الاثنين بإشهار كتاب "رؤية محمود طه التجديدية في الإسلام" للدكتورة عائشة نظيف والصادر عن دار الشروق في عمان.
وفي الاحتفائية التي أدارها رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان قدمت المؤلفة عرضاً بينت فيه كيفية اختيارها لهذا المفكر السوداني ورؤيته الإنسانية، مشيرة إلى أنه بنى رؤيته هذه على أساس التطور في كل الأمور بما في ذلك التشريع الإسلامي.
وقدم رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور سلمان البدور قراءة نقدية للكتاب في خمسة محاور شملت نظرية محمود طه في التطور والفردية والحرية والتأويل والأديان ومكانة الإسلام ورؤيته في العبادات والمرأة والدولة والسياسة والمواطنة والتشريع.
وفي ختام الاحتفائية جرى حوار حول موضوع الكتاب ورؤى المفكر طه.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير