بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

فعاليات ثقافية في بصيرا مدينة الثقافة الأردنية 2019

فعاليات ثقافية في بصيرا مدينة الثقافة الأردنية 2019
الأنباط -

 شهد برنامج اليوم الثاني من المخيم الإبداعي الرابع الذي أطلقته وزارة الثقافة في لواء بصيرا، بتنظيم من مديرية ثقافة الطفيلة بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، فعاليات ثقافية وزيارات للمواقع السياحية والدينية والبلديات إلى جانب ندوات ثقافية.
وجاء تنظيم هذا المخيم بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين والخطاطين والمصورين والنحاتين وعددهم زهاء 35 مشاركاً، ضمن فعاليات بصيرا مدينة الثقافة الأردنية 2019، واحتفاء بعشرينية الجلوس الملكي.
وبين مدير الثقافة في الطفيلة الدكتور سالم الفقير أن فعاليات المخيم الإبداعي لليوم الثاني والتي أقيمت بدعم من جمعية بصيرا الخيرية وجمعية فرقة ضانا للفلكلور الشعبي، تضمنت فعاليات وأنشطة ثقافية أسهمت في تفعيل وتعزيز الحراك الثقافي في مختلف مناطق لواء بصيرا.
وأضاف أن فعاليات المخيم الابداعي لليوم الثاني اشتملت على رحلات داخلية للتعرف إلى المناطق السياحية داخل اللواء، بزيارة إلى مقام الحارث بن عمير الازدي أول شهيد خارج الجزيرة العربية، إلى جانب زيارة مكتبة بصيرا العامة التي تعتبر أبرز الأماكن الثقافية في اللواء، وزيارة نادي بصيرا الرياضي، وزيارة مدينة البترا، وبلدية القادسية، ولقاء رئيسها الدكتور سليمان الخوالدة، وعقد ورش ودورات تدريبية في التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي والخط العربي، بمشاركة عدد من الطلبة المبدعين بإشراف الفنانين المشاركين في المخيم.
وأشار الدكتور الفقير إلى أنه تم عقد ندوة ثقافية بعنوان "الثقافة الأردنية، الواقع والمتأمل" أقيمت في بيت الضيافة بمحمية ضانا وأدارها مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير ورئيس رابطة الفنانين التشكيليين كمال أبوحلاوة وتحدث فيها كل الفنان التشكيلي الدكتور غسان ابو لبن ومحمد خير ديباجة.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير