بيان تصعيدي يهدد استقرار الأردن: هل ندفع ثمن صراعات خارجية؟ ضرورة الحفاظ على أمن الأردن وسيادة القانون تهنئ الزميلة رهف الجراح بحصولها على الماجستير في الإعلام الحديث الدكتور بسام الطراونة الى ذمة الله الشعبي الفلسطيني 14 مليون": السنوار بين زخات الرصاص ارتقى شهيدا يحيى السنوار .. مسيح الاقانيم الثلاثة 1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

محاضرة تناقش مستقبل الإدارة بالوطن العربي: الأردن نموذجاً

محاضرة تناقش مستقبل الإدارة بالوطن العربي الأردن نموذجاً
الأنباط -

ألقى رئيس ديوان الخدمة المدنية الأسبق هيثم حجازي، محاضرة في منتدى الفكر العربي، بعنوان "مستقبل الإدارة العامة في الوطن العربي: تحديات وحلول – الأردن نموذجاً".
وقال حجازي في المحاضرة التي أدارها وشارك فيها أمين عام المنتدى محمد أبو حمور، إن منطقتنا العربية تتنوع فيها الموارد، غير أنها ما تزال تعاني من أوجه ضعف وقصور، والأردن يتميز بموقعه الجغرافي وبالموارد الطبيعية كالفوسفات والبوتاس وغيرها، وبغنى المواقع الأثرية، وتعدد الطبيعة الجغرافية والمناخية، إضافة إلى وجود الموارد البشرية المتميزة بما تملكه من كفاءات في مختلف الميادين.
وأضاف أن الموارد والإمكانات والكفاءات المتوافرة تعتبر معيناً لا ينضب، لكن من الأهمية بمكان العناية بإدارة هذه الموارد من خلال الإدارة الرشيدة للموارد المالية والمادية والبشرية والتكنولوجية المتاحة، والإرادة الحازمة الصادقة، التي هي الوجه الآخر للإدارة المطلوبة.
بدوره، قال ابو حمور، إن المنطقة العربية لا تزال تعاني من بؤر توتر سياسي وعنف، وضغوط اقتصادية، ومعدلات بطالة مرتفعة، وتغيرات ديمغرافية بسبب موجات اللجوء والنزوح نتيجة النزاعات، واستنزافاً للموارد الطبيعية؛ مشيراً إلى أن أساس تطوير التنمية المستدامة يرتبط بإصلاح السياسات الاقتصادية، والشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
--(بترا)o

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير