الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي الأردن يشارك في معرض الحج والعمرة السياحي الدولي 4 بدلاء لبايدن بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي - أسماء الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية الصفدي: استهداف الاحتلال قافلة "للأونروا" جريمة حرب 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة الاحتلال يهدم منزلا ومنشآت تجارية في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة ارتفاع اسعار النفط عالميا شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال خانيونس جنوب غزة 2647طنا من الخضار الفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مصر تستضيف النسخة الأولى من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي الفراية ينعى مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش كاميلا هاريس ... رئيسا !!! وفيات الإثنين 22-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس
عربي دولي

السبسي: لن يتحقق الأمن في المنطقة إلا بدولة فلسطينية مستقلة

{clean_title}
الأنباط -

 أكد الرئيس التونسي باجي قايد السبسي أنه من غير المقبول ان تدار قضايانا العربية من خارج القطر العربي المشترك، وان تتحول ساحاتنا العربية الى ساحات للصراع الدولي.

ودعا السبسي الزعماء العرب في افتتاح مؤتمر القمة العربية المقامة في تونس، الى تجاوز الخلافات وتعزيز اواصر التعاون بين البلاد العربية.

واقترح اطلاق اسم "قمة العزم والتضامن" على الدورة الـ 30 للقمة العربية.

وقال إنه لا بد من التأكيد على مركزية القدس والقضية الفلسطينية في عملنا العربي المشترك، مشيرا الى ان تحقيق الأمن في المنطقة لن يتحقق إلا عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد السبسي أنه غير مقبول أن تستمر الأوضاع الحالية في الأمة العربية.

واشار الى تداعيات الأزمة في ليبيا، والتي لها تأثير على الأمن والاستقرار في المنطقة بحسب ما قال.

كما أكد السبسي على رفض إعلان سيادة اسرائيل على الجولان السوري المحتل، مجددا التأكيد على أنها أرض عربية محتلة.

وعن أزمة اليمن قال رئيس القمة إنه يجب حل الأزمة وفق المبادرة الخليجية وسائر قرارات مجلس الأمن الدولي.

وبين السبسي أنه  يجب اتباع استراتيجية شاملة لمواجهة خطر الإرهاب، داعيا لإعادة تفعيل الآليات العربية لحل النزاعات.