أيهما أفضل تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة أم بعدها؟ مشروبات صباحية تعزز عملية التمثيل الغذائي طبيب مصري عن موت الشباب بأزمات قلبية: احذروا الأرق وقلة النوم 4 أمراض خطيرة تنتقل إليك بسبب استخدام الهاتف بالحمام نصائح للسيطرة على فرط التعرق دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية
عربي دولي

منصات ابتكارية تفاعلية تثري فعاليات " الدولي للاتصال الحكومي2019"

{clean_title}
الأنباط -

استهدفت العاملين في الإعلام وخريجي الجامعات واليافعين والشباب
منصات ابتكارية تفاعلية تثري فعاليات " الدولي للاتصال الحكومي2019"

الانباط-الشارقة

أطلق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ضمن الفعاليات المصاحبة لدورته الثامنة التي بدأت أمس، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 4 منصات حوارية تفاعلية وتدريبية بهدف توفير قاعدة معرفية للكثير من الموضوعات المرتبطة بقضايا الاتصال التي تعنى بتغيير السلوكيات واكتشاف الذات.

وتشكل المنصات التي تضم منصة جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، و"شارقة الغد...كيف تراها؟"، واللعبة الإلكترونية "الشارقة 2071" ومحطات اكتشاف الذات، حلقة وصل بين الجمهور والمؤسسات الرسمية بالإضافة إلى الأفراد، للنظر في اقتراحات الجمهور التطويرية بهدف تعزيز مكانة الشارقة على خارطة العالم.

منصة جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
وجاءت مشاركة جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب بهدف الترويج للجائزة بين الفئات العمرية المستهدفة، من خلال إطلاع اليافعين والشباب من عمر 13 – 18 عاماً على شروط الانتساب إليها بالإضافة إلى تعريفهم بفئاتها.
وأكدت سعادة نورة النومان رئيسة المكتب التنفيذي لصاحبة السمو الشيخة جواهر القاسمي وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة ربع قرن أن إطلاق جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشاب يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رؤية واضحة في إعداد الشباب لبناء غد مزدهر، وكذلك للاحتفال بالقدرات المتميزة للشباب وإعداد الأجيال التي ستواجه التحديات في مراحل حياتها".


لعبة "الشارقة 2071"
وسعت منصة لعبة الشارقة 2071 إلى تعريف الأطفال بالسلوكيات الصحيحة، بهدف غرس ثقافة وقيم المجتمع من خلال أربع ألعاب افتراضية تفاعلية شارك فيها عدد كبير من الأطفال.
وقال محمد خال القائم بأعمال مدير إدارة الخدمات المشتركة في دائرة الحكومة الإلكترونية: "تأتي مشاركة دائرة الحكومة الإلكترونية بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، منسجمة مع شعار المنتدى (تغيير سلوك تطوير إنسان) بهدف تعزيز الممارسات المؤسسية، وترسيخ ثقافة الاتصال المؤسسي المشترك تجسيداً لشعار وأهداف المنتدى"
وأضاف "إن لعبة "الشارقة 2071" استهدفت غرس السلوكيات الصحيحة لدى الأطفال باستخدام الألعاب الترفيهية والتعليمية، التي تعزز مدارك الطفل حول عدد من السلوكيات التي يجب عليه الالتزام بها، بالإضافة إلى غرس السلوك البيئي الصحيح لديه، فضلاً عن لعبة متاهة الواقع الافتراضي التي تعرف الأطفال بأهمية الأغذية".

منصة "شارقة الغد.. كيف تراها؟"
وقدمت منصة شارقة الغد كيف تراها؟ عبر شاشة إلكترونية خارطة متطورة عن إمارة الشارقة في المستقبل، والمخرجات التي قد تسهم في الحفاظ على البيئة والغطاء النباتي فيها، بهدف تحفيز الجمهور على المشاركة في عملية البناء التنموي في الإمارة.

وقالت أميرة الزرعوني رئيس قسم موقع فعاليات الشارقة: "تهدف منصة "شارقة الغد.. كيف تراها؟" إلى تفعيل حضور الجمهور، وتحفيزه على المساهمة لترك بصمته في عملية التطور والبناء التي تشهدها الإمارة من خلال الاستماع إلى آراء ومقترحات الجمهور وانتقاء الأفضل وطرحها على الجهات المعنية بهدف تبني المشاريع والأفكار الريادية".

 

محطات اكتشاف الذات
وتسعى منصة "محطات اكتشاف الذات" إلى تعزيز مفاهيم تنمية وتطوير الذات لدى المشاركين من خلال ثلاث محطات متتالية، يقدم خلالها متخصصون وخبراء في مجال التنمية والتطوير الذاتي محاضرات يتعرف المشارك فيها إلى أساليب تعزيز المهارات الفردية، واكتساب مزيد من الثقة بالنفس.

ومنذ انطلاقته في عام 2012، قدم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي عشرات الورش التدريبية والدورات التفاعلية، بالتعاون مع العديد من المؤسسات الإعلامية والأكاديمية المحلية والدولية، والتي أسهمت في رفد خبرات طلبة الجامعات، والخريجين الجدد، والإعلاميين، والعاملين في الاتصال الحكومي، بالكثير من المعلومات التي فتحت أمامهم الآفاق على عالم أرحب من الأفكار التي تفيدهم في حياتهم المهنية.