أيهما أفضل تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة أم بعدها؟ مشروبات صباحية تعزز عملية التمثيل الغذائي طبيب مصري عن موت الشباب بأزمات قلبية: احذروا الأرق وقلة النوم 4 أمراض خطيرة تنتقل إليك بسبب استخدام الهاتف بالحمام نصائح للسيطرة على فرط التعرق دراسة: إنقاص الوزن يحسن سلوك المغامرة الماء يتحكم في سرعة تقلص العضلات نقص فيتامين سي يزيد الوزن "نيوكاسل" ليس من الأمراض المشتركة بين البشر والحيوان مرصد الزلازل يسجل هزة بقوة 3.6 جنوب ماعين الفاقد التعليمي.. تأثيراته وسبل التغلب عليه لتحقيق التنمية المستدامة زراعة القمح.. تحديات ومعيقات وتعقيدات !!! بلدية إربد تُكرِّم مواطناً لمبادرته في الحفاظ على البيئة الرئيس الأميركي يؤيد ترشيح نائبته كامالا هاريس للانتخابات المقبلة بايدن يتنحى وترمب يقترب: ما دلالات القرار وأثره على السباق الرئاسي؟ الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد الرياض تستضيف متسابق LE MANS الأسطوري "أوليندو لاكوبيلو" رجل يضرب زوجته بـ"طنجرة" على رأسها ويكسر جمجمتها.. تقرير يكشف عدد الجرائم الأسرية بالأردن الفيصلي يتعاقد مع اللاعب هيكل بايدن يعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية
عربي دولي

الصين تطلق قمرا صناعيا للاتصالات

{clean_title}
الأنباط -

أطلقت الصين، اليوم الأحد، قمرا اصطناعيا للاتصالات على متن الصاروخ الحامل لونغ مارش 3 بي.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي، وو يان شنغ، في تصريح صحفي: إن صواريخ لونغ مارش الصينية أكملت عملية إطلاق القمر الصناعي اليوم ووضعه في المدار، وهذه علامة مهمة في تطور صناعة الفضاء الصينية، مشيرا الى أن سلسلة الصواريخ الحاملة لونغ مارش، مسؤولة عن نحو 4ر96 بالمئة من جميع عمليات الإطلاق التي نفذتها الصين.
وأعلنت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات عن تحقيق تقدم ملحوظ في تطوير التكنولوجيات الرئيسة للصواريخ الحاملة الثقيلة، والمتوقع أن يقوم الصاروخ الحامل لونغ مارش 9، بأول رحلة من هذا النوع عام 2030.
وأوضح خبراء الأكاديمية أن تطوير الصواريخ الحاملة الثقيلة ستحسن بشكل رئيس من قدرة دخول الفضاء الخارجي، حيث سيدعم الصاروخ الحامل لونغ مارش9 تطوير صناعة الفضاء الصينية.
--(بترا)