اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
انفراج في سوق الغاز العالمي مع اقتراب عودة الإمدادات القطرية انطلاق فعاليات مهرجان "كان ياما كان" بفرع مكتبة عبد الحميد شومان بالزرقاء غدا الخميس نتفليكس تتصدر عالميا في البث الترفيهي وسط منافسة متصاعدة من المنصات الآسيوية البصمة الكربونية للذكاء الاصطناعي: نحو مساءلة مناخية للشركات الرقمية هيئة الإعلام تعمم بتنظيم التصوير والبث المباشر أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة الإحصاءات: نمو الصادرات الوطنية بنسبة 7.3% خلال الثلث الأول من عام 2026 ديوان المحاسبة يحاور الشباب في لقاء لمؤسسة ولي العهد بإربد ضمان القروض الأردنية تطلق برنامجي “الضمان من أجل التوظيف” و”ضمان التمويل الأخضر” لدعم الشركات وخلق فرص العمل وتعزيز الاستثمارات الخضراء ولي العهد يلتقي برواد أعمال وقادة تنفيذيين لشركات تكنولوجية أميركية انطلاق أولى جلسات امتحان الثانوية العامة غدا تحولات مرورية على طريق مادبا - أم العمد المياه: حملة جديدة في اربد وجنوب عمان تضبط بيع مياه مخالفة أمانة عمان: نظام رخص الإعمار والرقابة الجديد يؤسس لمرحلة متقدمة من التنظيم العمراني العيسوي يلتقي وفدا من جمعية ديوان عشائر سحاب بين احتكار الوكلاء وركود "الحرة".. من ينقذ قطاع السيارات في الأردن؟ صرخة في وجه خائن الأمانة: كيف تنام وقد أكلت حقوق العباد وخنت الوطن؟ الراية الأردنية أعلى من النتيجة كأس ..... بلاد الشام... مهرجان جرش يكشف هويته البصرية الجديدة الأمن السيبراني واستقرار القطاع المصرفي في الأردن

أنا أردني

أنا أردني
الأنباط -

أنا أردني , لایعیبني أصلي أو تاریخي , ویكملني أخي الفلسطیني ..وشخصیتي تنخرط مع شخصیتھ , نحن نشبة القھوة والماء ...لابد من امتزاجھما فوق نار ھادئة , لا بد من غلیھا قلیلا ..حتى تشربھا , دافئة منعشة لذیذة , القھوة مھما كانت غالیة الثمن , من دون ماء لا تشرب . , ولا تسكب في الفناجین نعم أنا أردني , ومن حقي أن أكتب عن وصفي التل , الشھید الخالد والنبیل والرجل الذي تفانى في خدمة وطنھ وملیكھ , عاش ومات مقاتلا . ولم یخف من المنازلة أو اللحظة , لم یكن مترددا ...ولا مھادنا , وترك بصمة في القلب قبل ان یتركھا في تاریخ الدولة نعم أنا أردني , وھزاع المجالي جزء من تاریخي , بدمھ ..وبالأشلاء المتناثرة في سماء عمان , ھزاع الشھید المظلوم , الذي طحن الموت . بشھادتھ ولم یشطبھ الموت لا من القلب ولا من الروح ..ولا من الورید أنا أردني , وأحفظ تاریخ الشیخ ماجد العدوان , وھا ھي الشونة تفتح ذراعیھا لضیوف ماجد, ویقیم لھم فرسان العدوان مجلسا على ضفاف . الروح , ویكرمونھم بأكثر من الكرم , ویفردون لھم من دمع العین ...وسادة , ونارا لدلال القھوة أنا أردني ,ولي في (عیرا) أصدقاء , وأعرج على أھلي العجارمة , وأنشد لھم عن صایل , وأمر على الحدید على الشیخ برجس الحدید , فما زال في مجلسھ كل الحنین , وما زالت الزعامات تؤم قلبھ قبل مضافتھ, ویفرد لھا من الحب أكثر مما تنتج بلادنا من القمح ..وینثر الكرم . بأبعد من المدى بكثیر أنا أردني ...ولي في معان , منازل تضمني حین أزورھا ,ونتذكر فیھا سلیمان عرار , والشیخ عوض كریشان ..ونتحدث عن زمانھم , عن . الرجولة حین كانت تنبت مثل الزیتون في بلادنا , وعن غضب العاشق حین یجتاحنا أنا أردني , وما زلت أحن لكاسب الصفوق الجازي , وأحفظ كل صولاتھ ..وكیف كان قائدا للواء عالیة في حرب الكرامة , وحین أجلس مع أولاده ..لا تمر لحظة , إلا ونتذكر زمانھ , وكیف كنت أزوره في المنزل وأقبل رأسھ ویفرد لي صور المعركة , وصور الجیش والأیام . المثقلة بالخطى المتعبة أنا أردني , وكلما مررت من أم العمد , نظرت لمنزل مثقال الفایز, على تلك الھضبة , وتذكرت زمانھ..وأیامھ العابقات بالرجولة والكرم , وسیفھ الذي كان یخاف منھ العدو , وصوتھ حین یھدر في المضافة ...و(بنو صخر) حولھ یحیطونھ بالحب , ویقولون لھ : أن خیلھم مازلت . تصھل في المیدان أنا أردني ...لا تھمني المنصات , لا تھمني الثورة الصناعیة الرابعة , ولا تھمني الشفافیة , لا تھمني أبدا ...بطولات اللیبرالیة , ولا یھمني الیسار , ولا الحراك , ولا حتى الخبز إن كنت جائعا ...ولا تھمني , تصریحات حكومیة ..ولا وزراء یحاولون أن یقدموا أنفسھم في صورة المتفاني , یھمني شيء واحد فقط :أن تعترفوا بتاریخي الذي یحاول البعض طمسھ ..وأن تعترفوا بي فقد سئمت من محاولات شطبي ....سئمت

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير