تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا... افتتاح الموقع الجديد لأكاديمية "سايبر شيلد" للأمن السيبراني طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 تباشر أعمالها
منوعات

أول دولة في العالم تعلن مواصلاتها العامة بالمجان

{clean_title}
الأنباط -

تصبح لوكسمبورج، أول دولة في العالم التي يتمتع فيها المواطن بمجانية النقل العام، حيث تعتمد السلطات هناك القرار بداية من صيف 2019.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن لوكسمبورج أصبحت الدولة الأولى في العالم التي ستسير المواصلات العامة مجانًا.

وبموجب قانون أقره برلمان لوكسمبورج بهذا الشأن، سيصبح التحرك في المواصلات سواء في القطارات والحافلات مجانا ابتداء من صيف 2019، بما فيها أسعار تذاكر القطارات والترام والحافلات.

وفي الوقت الراهن يستخدم المسافرون في لوكسمبورج من الفئة العمرية دون سن العشرين عامًا جميع أنواع المواصلات مجانا، وذلك وفقا لقرار اتخذ بهذا الخصوص في الصيف الماضي.

ويبلغ عدد سكان لوكسمبورغ حوالي 600 ألف نسمة، وتعاني من أزمة خانقة بالمواصلات، وهذا الأمر يعود إلى دخول 200 ألف شخص صباح كل يوم إلى البلاد من فرنسا وبلجيكا وألمانيا للعمل والعودة مساء من حيث أتوا.

ووفقا للإحصاءات المحلية، يقطن العاصمة لوكسمبورغ 110 آلاف مواطن بالإضافة لـ 400 ألف من العمالة الوافدة.

وعقب قرارات النقل، تنظر الحكومة الجديدة أيضًا في إضفاء الشرعية على الحشيش وإدخال عطلتين جديدتين، وفقا لصحيفة “الجارديان”.