تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا... افتتاح الموقع الجديد لأكاديمية "سايبر شيلد" للأمن السيبراني طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 تباشر أعمالها
منوعات

امير سعودي يتفاخر بركن سيارتين خارقتين نادرتين في كراج واحد

{clean_title}
الأنباط -

 

الرياض – وكالات

حصلنا اليوم على مجموعة من الصور التي نشرت على موقع انستقرام توثق نتيجة قيام امير سعودي بركن سيارتين خارقتين نادرتين في كراج واحد.

نحن نتحدث بالتحديد في هذا الخبر أعزاءنا عن سيارة كوينيجسيج اجيرا ار اس 1 – Koenigsegg Agera RS1 السويدية، و باغاني زوندا ريفييرا – Pagani Zonda Riviera الإيطالية، قام امير سعودي بركنهما في كراج واحد رغم ندرة وجدهما.

وفقاً لمصادرنا فان الامير الذي نتحدث عنه في هذا الخبر هو حفيد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، الأمبر بدر آل سعود الشهير بحساب b14 على موقع الانستقرام، وسبق وتحدثنا في العديد من الأخبار عن سيارات هذا الامير السعودي فهو يمتلك سيارة بوغاتي تشيرون وسبق وكانت لديه السيارة الاختبارية الوحيدة في العالم بوغاتي فيجن جران توريزمو، قبل أن يتخلى عنها لتنتقل بالاعتماد على آخر المعلومات المتوفرة لدينا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

تشير المعلومات الصحفية الغير مؤكد أن كلتا السيارتين ؛ اجيرا RS1، و زوندا ريفييرا من ملك امير سعودي، ولكن تؤكد فقط أن الأمير بدر يمتلك سيارة باغاني زوندا ريفييرا التي تحمل لوحة أرقامه الشهيرة ب د ر، أما السيارة الثاني كوينيجسيج اجيرا RS1 فهي لا تحمل لوحة أرقام سعودية.

يجدر الإشارة إلى أننا نشرنا في تقرير سابق معلومات تؤكد أن سيارة باغاني زوندا ريفييرا الوحيدة في العالم قررت العيش في السعودية، لنعرض عليكم خلال ذلك الوقت صوراً لهذه السيارة السريعة أثناء تواجدها في معرض السيارات Seven Car Lounge وهي تنتظر من يشتريها في العاصمة السعودية الرياض، ويبدو أنها جذبت أنظر امير سعودي لكي تنضمه إلى أسطوله الخاص من السيارات المميزة.

ومن باب التذكير فقط كشفت شركة باغاني الإيطالية عن هذه السيارة قبل إنتهاء شهر يوليو من عام 2017، ويأتي اسم هذه النسخة من زوندا مستمداً من منطقة ريفييرا الساحلية في فرنسا وإيطاليا، وهي تعتمد في الأساس على سيارة باغاني زودندا F طلب مالكها السابق المزيد من اللمسات التي تميز سيارته النادرة في الأساس، لتحصل هذه السيارة على لمسات مستلهمة من شقيقتها باغاني تشينكونه التي يوجد منها 5 نسخ في العالم، القلب النابض لهذه السيارة على محرك V12 سعة 7.3 لتر، من صنع قسم AMG الرياضي لدى شركة مرسيدس يولد قوة 760 حصان.

أما سيارة اجيرا RS1، فهي نسخة خاصة من سيارة كوينيجسيج اجيرا RS التي يوجد منها 25 سيارة في العالم، وظهرت هذه السيارة لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2017، وتعتمد هذه السيارة الخارقة على على محرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1360 حصان و 1371 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل مع قير من سبع سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، وتصل إلى سرعة 300 كم/س في 12.3 ثانية.