تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا... افتتاح الموقع الجديد لأكاديمية "سايبر شيلد" للأمن السيبراني طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 تباشر أعمالها
منوعات

"جاكوار لاند روڤر" ترتقي بمستقبل السيارات ذاتية القيادة مع تقنية جديدة مبتكرة لضمان السلامة والأمان

{clean_title}
الأنباط -


النظام الذكي الجديد يقوم بإسقاط إشارات محددة على الطريق لإبلاغ السائقين الآخرين عن الاتجاه الذي ستسلكه السيارة

الإسقاطات تظهر أيضاً متى ستستخدم السيارة المكابح للوقوف أو متى ستنطلق أو ستنعطف التقنية الجديدة تساعد السيارات ذاتية القيادة على كسب ثقة المشاة والسائقين الآخرين

كوفنتري، المملكة المتحدة؛ 24 يناير 2019: طورت "جاكوار لاند روڤر" نظاماً مبتكراً للسيارات ذاتية القيادة يقوم بإسقاط إشارات محددة على الطريق أمام السيارة تحدد الاتجاه الذي ستسلكه، وبذلك يتسنى للسائقين الآخرين معرفة ما يجب القيام به.

وتعمل التقنية الذكية على إسقاط سلسلة من الإشارات على الطريق توضح مسار السيارة، مثل إشارة التوقف أو أنها على وشك الانعطاف يساراً أو يميناً. وتأتي هذه التقنية في إطار الأبحاث الهادفة لتعزيز الثقة بالسيارت ذاتية القيادة. كما يمكن في المستقبل استخدام هذه الإسقاطات لمشاركة المعلومات المتعلقة بالمعوقات الموجودة على الطريق وتحديثات الرحلة مع المشاة.

وتتميز هذه الإسقاطات، والتي تم اختبارها على وحدات تنقل ذاتية القيادة طورتها شركة "أوريغو" Aurrigo، بسلسلة من الخطوط التي تتغير المسافة بينها؛ حيث تبدأ المسافة بالتقلص تدريجياً عند تباطؤ المركبة استعداداً لاستخدام المكابح للتوقف، وعندما تبدأ المركبة بالتحرك مجدداً والتسارع، تعود تلك المسافة إلى التوسع من جديد. وعند الاقتراب من منعطفٍ ما، تبدأ هذه الخطوط بإلاشارة إلى اليمين أو اليسار لتوضح المسار الذي ستسلكه السيارة.

وتم اختبار النظام الجديد المبتكر من قبل فريق من المهندسين المتمرسين ممن يعملون في قسم حلول التنقل المستقبلية لدى "جاكوار لاند روڤر"، مع الاستعانة بخبراء في علم النفس الإدراكي؛ وذلك نظراً للدراسات السابقة التي تشير إلى أن 41% من السائقين والمشاة يشعرون بالقلق عند مشاركة الطريق مع مركبة ذاتية القيادة*.

وأُجريت الاختبارات في بيئة خاصة تحاكي تجربة القيادة في الشوارع العادية ضمن منشأة كوفنتري. وتولى المهندسون تسجيل مستويات الثقة لدى المشاة في تجاربهم مع مركبات ذاتية القيادة مزودة بهذا النظام وأخرى بدونه.

وتضمن برنامج اختبار الثقة أيضاً تجربة "العيون الافتراضية" التي زودت بها وحدات التنقل ذاتية القيادة في عام 2018 لمعرفة ما إذا كان التواصل بالعين يعزز ثقة الناس بهذه التكنولوجيا الفريدة من نوعها**. ويشكل هذا البرنامج جزءاً من "مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية"، والذي أطلقته "جاكوار لاند روڤر" بدعم من الحكومة.

وبهذه المناسبة، قال بيت بينيت، مدير أبحاث حلول التنقل المستقبلية لدى شركة "جاكوار لاند روڤر": "تدور التجارب حول معرفة كمية المعلومات التي يتعين على السيارات ذاتية القيادة تشاركها مع المشاة لكسب ثقتهم. ومثل أي تقنية جديدة، يحتاج الناس إلى الثقة بأدائها ومزاياها؛ ولكن عندما يتعلق الأمر بالسيارات ذاتية القيادة، يجب أن يكون لدى المشاة ثقة تامة بأنهم يستطيعون عبور الطريق بأمان. وتشكل هذه الأبحاث الرائدة ركيزة تساعد على تطوير كيفية تفاعل السيارات ذاتية القيادة مع الناس في المستقبل".

وتبقى سلامة المشاة والركاب على رأس أولويات "جاكوار لاند روڤر" مع استمرارها بتطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، ولا سيما في ظل سعيها نحو ترسيخ مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في مجال وسائل النقل الذاتية والمتصلة والكهربائية والمشتركة. كما تتماشى هذه التجربة مع الأهداف الاستراتيجية للعلامة البريطانية على المدى الطويل، وهي جعل السيارات أكثر أماناً، وعدم تضييع وقت السائقين والركاب، وتحسين قطاع التنقل بشكل عام.

وتلتزم "جاكوار لاند روڤر" بتوفير أقصى درجات الأمان والسلامة في طرازاتها الحالية مثل F-PACE و"رينج روڤر ڤيلار" مع مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتطورة، ومنها النظام التكيفي لتثبيت السرعة، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام تحديد السرعة الذكي.

لطلب صورة عالية الوضوح، يرجى النقر هنا

انتهى –

 

 

 

حول "أوريغو"/ مجموعة RDM

"أوريغو" (Aurrigo) هي الشركة المتخصصة بالسيارات ذاتية القيادة في "مجموعة RDM" الخاصة والتي تتخذ من مدينة كوفنتري البريطانية مقراً لها وتتبوأ مكانة رائدة عالمياً في مجال توفير حلول رحلات ’الميل الأول والأخير‘ لمستخدمي وسائل النقل الجماعي.

 

ومع خبرتها التي تمتد لأكثر من 25 عاماً في مجال توفير حلول التنقل والتكنولوجيا المؤتمتة، تتولى الشركة عملية تصميم وتطوير المركبات ذاتية القيادة من الألف إلى الياء؛ بما في ذلك أنظمة التحكم الذاتية، كما توفر خدمة تشغيل ’ميدانية‘ كاملة.

 

وتوظف الشركة، التي تعمل أيضاً في الوقت الحالي على "مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية"، 70 شخصاً لديها؛ ولها مكاتب في أستراليا وكندا والولايات المتحدة.

 

نبذة عن جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

تعد جاكوار لاند روڤر أكبر شركات تصنيع السيارات في المملكة المتحدة، وهي مبنية على اثنتين من أشهر علامات السيارات البريطانية الفاخرة وهما: لاند روڤر، شركة تصنيع سيارات الدفع الرباعي الرائدة في العالم، وجاكوار، واحدة من أبرز شركات تصنيع السيارات الرياضية وسيارات الصالون الرياضية الفاخرة في العالم. نستلهم في جاكوار لاند روڤر عملنا من شغفنا بتقديم مركبات رفيعة المستوى توفر تجربة متميزة للعملاء، حيث تشهد الشركة طلباً على منتجاتها من جميع أنحاء العالم. وفي عام 2018، باعت جاكوار لاند روڤر 592,708 سيارة في 128 دولة حول العالم. نقدم الدعم لأكثر من 260 ألف شخص آخر عبر شبكة وكلائنا وموردينا وأنشطتنا التجارية المحلية. نحن شركة بريطانية المنشأ بوجود موقعي تصميم وهندسة، وثلاثة منشآت لصناعة المركبات ومركز لصناعة المحركات في المملكة المتحدة، كما لدينا مصانع أخرى في الصين والبرازيل والهند والنمسا وسلوفاكيا. ستواصل الشركة مسيرة الابتكار، حيث تعتزم إنفاق أكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني في المنطقة على ابتكار المنتجات الجديدة وعمليات الإنفاق الرأسمالي هذا العام. اعتباراً من عام 2020، ستوفر جميع الطرازات الجديدة من "جاكوار لاند روڤر" خيار المحركات الكهربائية، ما يتيح مزيداً من الخيارات أمام عملائنا. وسنعمل على طرح طيف واسع من المنتجات الكهربائية ضمن سلسة طرازات الشركة لتتراوح بين السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة المزودة ببطاريات قابلة للشحن، والسيارات الهجينة الخفيفة، بالإضافة إلى استمرار الشركة في طرح الطرازات المزودة بمحركات البنزين والديزل. تتخذ شركة جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وهي مسؤولة عن تقديم الدعم إلى وكلائها في 20 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تمتلك شركة جاكوار لاند روڤر مركز اختبارات هندسية في دبي، إضافة لأكاديمية جاكوار لاند روڤر تدريبية متخصصة هي الأولى من نوعها في المنطقة. افتتحت جاكوار لاند روڤر مركزاً متخصصاً لتوزيع قطع الغيار (PDC) في المنطقة الحرة بجبل علي لتوفير قطع الغيار لشبكة وكلائها القوية في المنطقة. يعمل لديها حوالي 100 موظفاً حالياً، يقدمون الدعم لـ 39 وكيلاً في 20 سوقاً. تتوقع نمو شبكة وكلائها إلى 58 وكيلاً في 20 سوقاً خلال عامي 2020/2021 على خلفية الإجراءات الاستراتيجية المخطط لها لتعزيز شبكة وكلائها في المنطقة.

 

أرقام التواصل لوسائل الإعلام:

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: jaguar-me.com  /    landrover-me.com

أو الدخول إلى: media.jaguarlandrover.com

أو الاتصال بـ:

سلمان سلطان على رقم الهاتف 4923 372 4 971+  / البريد الإلكتروني ssultan1@jaguarlandrover.com

 كارمن روسينويو على رقم الهاتف 5013 454 54 971+ / البريد الإلكتروني JLR.MENA@ogilvy.com

 ويمكنكم زيارة قنوات جاكوار لاند روڤر على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال:

جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  https://www.facebook.com/JaguarMENA

  https://www.facebook.com/LandRoverMENA

 https://twitter.com/JaguarMENA

  https://twitter.com/LandRoverMENA

  http://www.youtube.com/JaguarMENA

  http://www.youtube.com/LandRoverMENA

  http://instagram.com/JaguarMENA

  http://instagram.com/LandRoverMENA

   http://www.flickr.com/photos/JaguarCarsMENA/

  http://www.flickr.com/photos/LandRoverMENA

 جاكوار لايف: http://www.jaguar-me.com/ar/about-jaguar/jaguar-stories/index.html

  http://live.landrover-me.com

 

 www.myland.landrover-me.com

الوسم: #JaguarMENA

الوسم: #LandRoverMENA #MYLAND #ارضي